الثلاثاء 23 يناير 2018 - 07:59 مساءا

كيفية زراعة الزنجبيل

يناير 10, 2018 1:33 ص

خطوات زراعة الزنجبيل في المنزل

الوقت المناسب لزراعة الزنجبيل: يمكن زراعة الزنجبيل في الأيام الأخيرة من فصل الشتاء وبداية الربيع, حيث انه لا يتأقلم مع الصقيع والمناخ البارد.

مكان الزراعة من حديقة المنزل: يجب اختيار مكان بارز من حديقة المنزل لزراعة الزنجبيل, حيث انه يحب الأماكن التي تحظى بوقت اكبر من أشعة الشمس وتجنب الاماكن التي تعرف هبوب الرياح القوية.

هل يمكن زراعة الزنجبيل في الحاويات؟ .. نعم يمكن زراعة الزنجبيل في حاويات اذا لم تتوافر المساحة اللازمة في الحديقة, وينصح بزراعته في حاويات صغيرة يسهل نقلها بين الاماكن حسب الظروف المناخية كما يمكن وضعها في النوافذ او فوق سطوح المنزل.

زراعة الزنجبيل في الحاويات

التربة المناسبة لزراعة الزنجبيل: يجب اختيار تربة غنية وخصبة مع تسميدها بالسماد العضوي قبل زراعة الزنجبيل, لكن يجب الحذر لا تستعمل سماد حديث أخضر لأنه سيكون مليئ بالنباتات الضارة, قم باختيار سماد عضوي من روث الاغنام

كيفية زراعة الزنجبيل: بعد استكمال الترتيبات السابقة, نأتي الان الى خطوات اختيار جذور الزنجبيل الملائمة للزراعة وبذرها بالتراب:

+ أولا قم باختيار جذور خضراء غير جافة وقم بترطيبها في الماء طوال الليل لزراعتها خلال الصباح

+ في الصباح قم بتقطيع جذور الزنجبيل بحيث تحتوي كل قطعة على أكثر من درنة

+ هيئ التربة جيدا في حالة الزراعة وسط الحديقة, أو قم بملئ الحاوية بتربة خفيفة وغنية ممزوجة بالقليل من السماد العضوي

+ قم ببذر جذور الزنجبيل فبعمق بين 5 الى 6 سم مع ترك تقريبا 5 سم بين كل بذرة

+ يجب ري الزنجبيل مع تفادي كثرة المياه قبل الانبات, مع الري بانتظام بعد ظهور النبات كلما لاحظنا أن التربة لم تعد رطبة, فالزنجبيل من النباتات التي تحب الرطوبة

+ يمكن نقل نبات الزنجبيل في الحاويات الى اماكن مظلة خلال فترات الحر الشديدة

+ يمكن للزنجبيل أن ينضج خلال 6 الى 7 أشهر من زراعته قبل حصده


info heading

info content