الاثنين 22 يناير 2018 - 08:37 مساءا

وزير البترول: حقل ظهر حقق رقما عالميا منذ اكتشافه وحتى إنتاجه فى 28 شهرا

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-09-21 10:42:26Z | | ÿÿÿÿš>DíÆ

ديسمبر 17, 2017 6:29 م

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على أن مشروع حقل ظهر منذ اكتشافه وصولًا إلى مرحلة الإنتاج لم تتجاوز 30 شهرًا، لافتًا إلى أن هذا معدل عالمى كون الجهات العلمية تحدت أن يتحقق مثل هذا التاريخ، متابعًا: “استغرقنا 28 شهرًا وهذا يعد إنجاز تم تحقيقه.. وأنا كوزير للبترول أفتخر به لأنه رقم عالمى تم تحقيقه على أرض مصرية وبأيدى مصرية وشراكة استراتيجية مع شركة إينى العالمية“.

 

وأضاف “الملا”، خلال لقاء له عبر الأقمار الصناعية عبر فضائية “ON Live”، أن المرحلة الثانية من المشروع تبدأ من منتصف 2019 إلى نهاية العام ذاته، مشيرًا إلى أن إنتاج المرحلة الأولى من الغاز 350 مليار قدم مكعب أى ما يوازى 3 شحنات غاز مسال نستوردهم شهريًا من الخارج، مضيفًا: “وهذا يوفر 60 مليون دولار شهريًا من الممكن أنفاقهم على القطاعات الأخرى الصحة والتعليم“.

 

وأشار وزير البترول والثروة المعدنية، إلى أن اكتشاف حقل ظهر مؤشر جيد وجاذب للاستثمارات الأجنبية، متابعًا: “يستطيع المستثمرون الآن الاعتماد على أبناء مصر فى تنفيذ المشروعات ودخولها إلى حيز الإنتاج فى وقت سريع.. اختبارات الإنتاج تتم على 2.7 مليار قدم مكعب يوميا“.

 


info heading

info content