الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 08:22 صباحا

وزير الثقافة يفتتح المؤتمر السادس لنادي القصة بأسيوط

ديسمبر 7, 2017 3:07 م

فتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط، المؤتمر السادس لنادي القصة بأسيوط بعنوان”القهر والاستبداد في سرديات كتاب الصعيد” دورة الأديب الراحل محمود البدوي الحائز على جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 1986 ، و بحضور الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والأديب الكبير صنع الله إبراهيم ضيف شرف المؤتمر الذي يعقد برئاسة فراج فتح الله، وأمانة رأفت عزمي، ولفيف من أدباء أسيوط والقيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة.
في كلمته أبدى وزير الثقافة، سعادته بوجوده في مدينة أسيوط والتي تمثل له حالة خاصة، حيث قدمت رموزا مثل الزعيم عمر مكرم و المؤرخ جلال الدين السيوطي في العصر المملوكي وهي نماذج استوعبت معنى مصر الوطن في وقت لم تكن الهوية الوطنية قد تبلورت بعد.
وأعرب الوزير، عن سعادته بنادي القصة بأسيوط الذي يعمل منذ 15 سنة وأصبح له مؤتمر سنوي ويناقش هذه الدورة موضوعا في غاية الأهمية لأدباء تناولوا القهر والاستبداد في أعمالهم وهي عناصر حاكمة في حياتنا الاجتماعية والثقافية ولابد أن يتم التعامل معها تحقيقا لمجتمع ووطن قائم على العدالة والحرية كي تستطيع بناء الوطن والدولة المدنية الحديثة التي نتطلع لها.
وقال الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن المؤتمر يأتي في إطار دعم الهيئة للحركة الإبداعية في مصر، مؤكدا أن الاهتمام يزداد أكثر خلال الفترة القادمة وخصوصا في الصعيد والمناطق الحدودية والنائية. ورحب المهندس محمد عبد الجليل بالحضور معربا عن شكره لوزارة الثقافة للجهود التي تقوم بها، وفخره بحركة الإبداع في المحافظة والتي أنتجت أدباء حازوا جوائز رفيعة مطالبا بتعريف الأجيال الناشئة بهذه النماذج التي عشقت تراب الوطن.
وفي ختام فعاليات الافتتاح كرم وزير الثقافة ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الكاتب الكبير صنع الله إبراهيم بإهدائه درع الهيئة، كما كرم المؤتمر كل من وزير الثقافة ورئيس الهيئة ورئيس المؤتمر وأمينه العام والباحثين المشاركين والفائزين في مسابقة نادي القصة.


info heading

info content