الأحد 17 ديسمبر 2017 - 05:39 مساءا

طريقة عمل فطائر الكروسان

ديسمبر 7, 2017 3:32 ص

عمل عجينة الكروسان و المكونات كأسان من الدقيق. ملعقتان كبيرتان من السكر. ملعقة كبيرة من الملح. ملعقة كبيرة من الخميرة. كأس حليب سائل وبارد. زبدة مقطعة لمربعات صغيرة 250 جرام. بيضة متوسطة الحجم. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. للحشوات: جبنة مبشورة. شكولاتة قطع سادة. زعتر.

طريقة التحضير
ضعي جميع المكونات مع بعضها البعض باستثناء الزيت والزبدة في وعاء عميق، ثم اخفقي بواسطة الخفاقة الكهربائية حتى تحصلي على عجينة متماسكة وطرية مع بعض الليونة بالقوام. ادهني وعاء آخر بالقليل من الزيت النباتي، ثم ضعي العجينة بعد تكويرها جيداً، مع تغطيتها بقطعة قماش نظيفة واتركيها حتى يتضاعف حجمها، وتحتاج لمدة ساعة إلى ساعتين حسب درجة حرارة المكان الموجودة فيه. رشي القليل من الدقيق على سطح نظيف وجافن ثم مديها قليلاً، وبعدها ضعي قطع الزبدة وافرديها بشكل جيد على كامل العجينة. أغلقي العجينة من الأطراف واتركيها لمدة نصف ساعة حتى ترتاح. أعيدي فرد العجينة ووضع قطع الزبدة مرة أخرى، ثم تركها لترتاح لمدة نصف ساعة أخرى. أفردي العجينة بواسطة الشوبك حتى تصبح متوسطة السمك، ثم قطعي العجينة بواسطة السكين على شكل مثلثات.

طريقة لف عجينة الكرواسان
أحضري العجينة بعد فردها، وضعيها على مكان جاف، ثم قطعيها على شكل مثلثات متوازية بحيث تكون متعاكسة بالاتجاه. أحضري الحشوات حسب الرغبة وضعيها على الجهة العريضة من العجين، وابدئي باللف مع الضغط البسيط عليها لتتماسك من الأطراف ودون أن تخرج الحشوة من الجوانب. ثبتي آخر مثلث العجين بوسط الرول بالضغط عليه جيداً مع المحافظة على الشكل العام للكرواسان. ادهني صينية الفرن بالقليل من الزيت النباتي، ورُصّي أقراص الكروسان بشكل متباعد. اتركي العجينة لترتاح لمدة عشر دقائق، ثم ادهنيها ببياض البيض المخفوق أو القليل من الماء المحلى. سخني الفرن على درجة حرارة عالية، ثم اجعليه على درجة الوسط، وضعي الصينية على الرف المتوسط، واتركيها لمدة ربع ساعة حتى تتحمر وتنضج. حركي الوجه قليلاً حتى تحصلي على لون ذهبي مميز. اتركيه ليبرد قليلاً ثم ضعيه في طبق التقديم.


info heading

info content