الأحد 17 ديسمبر 2017 - 05:40 مساءا

نماذج مشرفة.. هدية ثابت: أول رئيسة قرية ناجحة تشيد بها الصحافة العربية والإقليمية

ديسمبر 6, 2017 7:49 ص

سطرت تاريخا جديدا لقرية البعيرات امعروفة بقرية القرآن، وأضافت للتاريخ مجد السيدة البعيرية، وقدرتها على التحدى والوصول.. ففي السابعة صباحا يبدأ عمل هدية بالمكتب، وينتهي ليلا أو عصرا “حسب ظروف الشغل”، على الأرض لا تسير الأمور بسلاسة، دائما موجودة بالشارع، لبقائها جنبًا لجنب مع العُمال.
هدية ثابت، رئيس قرية سوزان بحاجر الضبعية غربي محافظة الأقصر، التي تعتبر أول سيدة تتولى منصب رئيس قرية بالمحافظة، في ديسمبر 2015 علمت بترشيحها من قبل رئيس مركز ومدينة القرنة، التابعة لها القرية التي ترأسها “هدية”، صاحبها التردد وقتها وانزعجت أسرتها؛ كيف ستدير فتاة العمل بقرية صعيدية وسط عمال وموظفين؟، لكنها استقرت في النهاية أن التجربة خير مُرشد، لتكتشف أن ذلك العمل -رغم صعوبته- لكنه يستحق العناء.
عملت بطلة ونموذج الأقصريات بالإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية، بدأت في هذا القسم بوظيفة كاتب ثم مراجع، ثم رئيس قسم، حتى وصلت لرئاسة قرية يزيد عدد سكانها عن 25 ألف نسمة.ي المقابل تجد ابنة قرية “البعيرات” ما يسرها أثناء وجودها وسط الناس، تذكر خروجها ضمن حملة نظافة منذ أيام، فجاءها بضعة طلاب بالمرحلة الابتدائية يسألونها إذا كانت تحتاج لمساعدة، فيما لا تنسى نزولها برفقة آخرين لإزالة منزل صدر له قرار لمخالفته “توقعت إن الناس هتبقى حادة معايا جدا”، فما كان من صاحب المنزل إلا أن قال لها: “معلش يا ريّسة اصبري عليا كام يوم”.
مع الوقت صار التعامل مع المواطنين أسهل، عرفوها اسما وشكلا، لا تجد غضاضة في توجيه النصح لبعضهم، تتعايش عائلتها مع حياة ابنهم الجديدة، بينما تسعى هديّة لتنفيذ نصيحة والدتها: “حبي الناس عشان يحبوكي


info heading

info content