الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 02:37 صباحا

زيارات صباحية وحفلات سمر بالفوج الثاني من المهرجان الكشفي الإرشادي لذوي الاعاقة

ديسمبر 6, 2017 10:10 ص

تحت رعايه وزير الشباب والرياضة..
قامت لجنة تحكيم الفوج الثاني من المهرجان الكشفي الإرشادي بعمل زيارات صباحية للمشاركين من ذوي الإعاقة باماكن إقامتهم، ضمن فعاليات المهرجان الكشفي الإرشادي والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب ذوي الإعاقة) في نسخته الثانية لذوي الإعاقة تحت شعار “أنا قادر بشكل مختلف”، بمشاركة أشخاص ذوي الإعاقة من (14) محافظة، وذلك بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.
يأتي هذا المهرجان في إطار اهتمام الدولة بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي ضوء الرعاية والاهتمام الكبير على كافة المستويات بشريحة ذوي الإعاقة من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، من خلال وضع برامج لرفع المستوي، تنمية مهارات ذوي الإعاقة وزيادة صقلهم، علاوة علي تنشئة جيل جديد من القادة وتبادل الخبرات.
يشارك في الفوج الثاني من المهرجان الكشفي محافظات “بني سويف، شمال سيناء، بور سعيد، السويس، المنوفية، الغربية، الشرقية، كفر الشيخ،البحيرة، الدقهلية، القليوبية، الاسكندرية، القاهرة، الجيزة “، وبحضور الدكتور محمد عبد الستار، والدكتور وليد هاشم عضوا مكتب ذوي الإعاقة بوزارة الشباب والرياضة.
يتنافس المشاركون في المهرجان الكشفي في مجالات عدة منها ” النشاط الفني، والنشاط الديني، النشاط الكشفي، النشاط الرياضي، والنشاط الثقافي”، وتم تقسيم المهرجان لعدد (2) فوج، الأول خلال الفترة من (28/11-3/12/2017)، والفوج الثاني خلال الفترة من (3-8) ديسمبر المقبل.
تجدر الإشارة الي أن الفوج الأول من المهرجان الكشفي الإرشادي في نسخته الثانية لذوي الإعاقة ضم محافظات “اسوان، الاقصر، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، الفيوم، البحر الأحمر، الوادي الجديد، دمياط،الاسماعيلية “.


info heading

info content