الأحد 17 ديسمبر 2017 - 07:36 مساءا

القوات الجوية تتسلَّم الدفعة الخامسة من مقاتلات الرافال

ديسمبر 1, 2017 9:57 م

ذكر موقع “ديفينس أيرو Defense Aero” الفرنسي، المتخصص فى مجال الطيران، أن القوات الجوية المصرية تسلّمت الدفعة الخامسة من مقاتلات الرافال- والمكوّنة من 3 مقاتلات أحادية المقعد Rafale EM، تحمل الترقيم EM6 – EM07 – EM08، لافتا إلى أن هذه المقاتلات غادرت بالفعل منشأة الطيران التابعة لشركة “داسو Dassault” بمطار “باردو ميرينياك Bordeaux-Mérignac” الواقع غربي فرنسا، ووصلت إلى قاعدة “جبل الباصور” الجوية- التي تُعرف أيضا باسم البريجات- فى محافظة البحيرة.

وأشار الموقع إلى أنه بوصول الطائرات الثلاث؛ تكون القوات الجوية المصرية تسلمت 14 مقاتلة من أصل 24 تم التعاقد عليها.

ولفت الموقع إلى أن المقاتلات الثلاث، هبطت فى قاعدة ” إيستر-لو توبي” الواقعة جنوبي فرنسا؛ للتزود بخزانات الوقود الخارجية، وذلك قبل استئنافها رحلة العودة فوق البحر المتوسط؛ متوجهة إلى مصر، للانضمام إلى السرب القتالي 34 المُسمى بـ”الذئاب الوحشي” التابع للواء الجوي التكتيكي “203” المُسمى بـ”العاصفة”.

يذكر أن مقاتلات الرافال شاركت فى مختلف المناورات والتدريبات التي نفذتها القوات المسلحة، مع باقي مكوّنات وعناصر القوات الجوية الأخرى.

وفى يومي 26 و27 مايو 2017؛ نفّذت مقاتلات الرافال المصرية، رسميًّا، أول مهمة عملياتية لها، والتي تمثّلت فى توفير الحماية، وفرض السيطرة الجوية خلال عمليات القذف الجوي التي تم تنفيذها ضد التنظيمات الإرهابية فى العمق الليبي