الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 05:54 مساءا

جنوب الوادي تستضيف المؤتمر العلمي التوعوي الثاني عشر للتوحد بقنا

مايو 12, 2015 11:20 م

قنا نصرالدين محمد

 

استضافت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة المؤتمر العلمي التوعوي الثاني عشر للتوحد الذي تنظمه الجمعية المصرية لتقدم ذوي الاعاقة والتوحد ومؤسسة التأهيل الاجتماعي للمعاقين بقنا ( مركز الحكيم الشامل )
واكدت الدكتورة هبة هجرس امين المجلس القومي لشئون ذوي الاعاقة في كلمتها التي القتها بالنيابة عنها الدكتورة مها كمال عضو مجلس ادارة المجلس ان المجلس يعمل على ايجاد حياة كريمة ومستقرة لذوي الاحتياجات الخاصة ومصر ملتزمة بتنفيذ بنود اتفاقية حقوق ذوي الاعاقة والدولة تعمل على تحقيق المساواة لذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع .
و اشار الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الى سعي الجامعة الدائم لمد جسور التعاون مع مؤسسات المجتمع المختلفة لتحقيق التنمية وتولي اهتماما كبير لذوي الاحتياجات الخاصة واضاف ان المؤتمر فرصة طيبة لتحقيق التعاون المنشود و كذلك الدعوة للعمل التطوعي لتحقيق الاهداف المرجوة من هذه المؤتمرات و الملتقيات .
وتحدثت مها كمال رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية لتقدم الاشخاص ذوي الاعاقة والتوحد عن ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي و الاستمرار في الجهود المبذولة في التوعية بمرض التوحد حيث تم عقد عدة مؤتمرات وحملات توعية بالمرض في مختلف انحاء الجمهورية ويأتي هذا المؤتمر بجامعة جنوب الوادي ليعكس التواصل بين المؤسسات و المجتمع المدني و القطاع الخاص وقدمت مجموعة من الاحصائيات حول مرض التوحد في مصر والعالم .
واشارت سارة صدقي من مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع الى التعان بين المؤسسة و جامعة جنوب الوادي والذي تمثل مؤخرا في مبادرة التعليم من اجل التوظيف كما تولي المؤسسة اهتماما كبيرا بقطاع الصحة وتطوير التقنيات لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتحدث الدكتور عبد الباسط عباس المدير التنفيذي لمؤسسة التأهيل الاجتماعي للمعاقين بقنا عن عن دور المؤسسة في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم مختلف الخدمات الاجتماعية والتدريبية لهم .
تضمنت فعاليات المؤتمر عرض لعدة دراسات مقدمة من الدكتور سيد الجارحي مدرس الصحة النفسية بتربية الفيوم ومي مرسي مديرة التربية الخاصة بالجمعية المصرية لتقدم الاشخاص ذوي الاعاقة ومحمد الحناوي المدير التنفيذي للمركز المتميز للتدريب وريم رجب منسق برامج بالجمعية المصرية لتقدم الاشخاص ذوي الاعاقة والتوحد .
شهد فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور محمد خليل العماري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات و لفيف من اعضاء هيئة التدريس و حضور كبير من ممثلي الجمعيات الاهلية

 

 

  • C8237-copy copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content