السبت 16 ديسمبر 2017 - 11:18 صباحا

بعثة البنك الدولي تشيد بمستوى الإنجاز في مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة بمعدلات تفوق الزيارات السابقة والاستعداد للتشغيل التجريبي قبل نهاية العام الحالي

مايو 4, 2015 2:02 م

كتب – أحمد الحمصانى

 

 

 

أشادت بعثة البنك الدولي للتنمية والبناء برئاسة مستر أوليفي لوبير رئيس لجنة النقل بالبنك الدولي في تقرير لها عن زيارتها الاخيرة لمشروعات وزارة الطيران المدني … أشادت البعثة بارتفاع مستوى الأداء في تنفيذ مشروع مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي بمعدلات أعلي في نتائجها من معدلات تقييم الأداء في الزيارات السابقة .. صرح بذلك الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وأضاف بأنه تم الاطلاع على الموقف النهائي لمراحل التنفيذ وذلك للانتهاء من المشروع قبل نهاية العام الحالي استعدادا للتشغيل التجريبي للمبنى قبل الافتتاح الرسمي مع بداية 2016 حتى يمكن تلافي أي مشاكل طارئة أو عيوب تظهر خلال التشغيل التجريبي .. وقد أشادت بعثة البنك بحجم الانجازات بمبنى 2 والتي بلغت مساحتها 226 الف متر مربع وهى مساحة تفوق مساحة مبنى الركاب رقم3 .. فضلا عن تزويده بأحدث المعدات والأجهزة والقدرات التشغيلية التي توفر الراحة للراكب مع سرعة انهاء اجراءات سفره أو وصوله، كما تستوعب زيادة حركة الركاب في المستقبل.
وقد ضمت البعثة مجموعة من الخبراء والمتخصصين في الشئون الفنية والهندسية للمشروعات والشئون المالية والبيئية والسلامة والأمن .. وقد التقت البعثة بالسيد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني حيث اكد مستر لوبير أن ما تم تحقيقه من انجازات في مبنى الركاب رقم 2 فاق الزيارات السابقة بفضل تضافر الجهود وتفاني فريق العمل والمتابعة المستمرة من الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وقراراته الحاسمة في ازالة أي معوقات تؤثر على معدلات الأداء ومن بينها قراره الذي اتخذه في الوقت المناسب بتغيير مدير المشروع وما ترتب عليه من زيادة فاعلية الأداء.
واعرب الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني عن سعادته بلقاء بعثة البنك الدولي ونتائج الزيارة وارتياحه لمعدلات الإنجاز في مبنى الركاب رقم 2 وطالب بمزيد من الجهد والعمل للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد حسب المخطط الزمني .. وسوف تقوم بعثة البنك الدولى بزيارة اخرى للمشروع في شهر يونيو القادم في اطار تركيز اللجان المعنية وخبراء البنك على المتابعة المكثفة للمراحل النهائية استعدادا للتشغيل التجريبي ومرحلة الافتتاح لتفادي أي عيوب. لقاء مشترك مع المسئولين بوزارة التعاون الدولي
من ناحية أخري عقد الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية اجتماعا ضم اعضاء بعثة البنك الدولي وبحضور المهندس محمد همام المشرف على قطاع التعاون بوزارة التعاون الدولي مع الهيئات الدولية لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومرحلة الاعداد لافتتاح مبني الركاب رقم 2 وما يتعلق بها من اجراءات مالية وادارية وتعاقدية .. وقد اكد البنك الدولى ثقته في المشروعات التي تتم مع وزارة الطيران المدني من خلال الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وابدى ترحيبه للمشاركة في مشروعات اخرى خلال الفترة القادمة.

 

 


info heading

info content