السبت 16 ديسمبر 2017 - 11:19 صباحا

زيارة وفد رسمي من وزارة التعليم الكشميري لمحافظة الأقصر

أبريل 19, 2015 9:32 م

نصرالدين محمد

 
ألتقى محمد بدر محافظ الأقصر ووفد رسمى من وزارة التعليم الكشميرى، صباح اليوم الأحد ، بديوان عام المحافظة ، وذلك لمناقشة سبل التعاون فى مجال التعليم بين البلدين.
وتهدف الزيارة لنقل مشروع “القرائية ” ، المطبق فى مدارس مصر منذ عام 2011 ، والذى يهدف لتحسين مهارات القراءة والكتابة لدى طلاب المرحلة الأبتدائية ، وحتى الصف الثالث الأبتدائى .
وقال عبد الجواد عبد العال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر ،أنه جاء أختيار محافظة الأقصر لنقل خبرة مشروع القرائية دوناً عن مدارس الجمهورية ، وذلك ،لأن طلاب الأقصر من أكثر الطلاب الذين يجيدون القراءة والكتابة والفهم بالتشكيل والطلاقة بنسبة كبيرة ، عن أقرانهم فى المحافظات الآخرى ، بسرعة 60 كلمة فى الدقيقة فى المدارس الحكومية والخاصة ، وأن أختيار الأقصر كان من وزير التربية والتعليم، وأن تميز الطلاب من تميز معلمى الصف والتعليم المجتمعى ، الذين يتابعون ويقيمون أداء الطلاب مع أولياء أمورهم فيما يسمى ببرنامج العلاج الوقائى ، وأن نجاح القرائية زاد عن نسبة 80%.
ومن جانبة قال بدر أنه علينا الوصول لمستوى تعليمى أفضل فى اللغة العربية ، لغة القرآن الكريم ، وكذا تركز وزارة التربية والتعليم على النهوض باللغات الأجنبية الأخرى ، مع الأهتمام باللغة العربية ، وبرنامج القرائية يركز على النطق السليم فى اللغة العربية .
الوفد يضم 28 باكستنياً ، من فئات متنوعة من قطاعات التعليم ، حيث يضم كبار رجال التعليم ومديرى المدارس ، ومعلمى اللغة العربية ، حيث يضم الدكتور محمد رفيق وزير التعليم والتدريب الأحترافى بباكستان ، وصادق شفيق سكرتير البرلمان الباكستانى بأقليم كشمير ، وزار الوفد معالم الأقصر السياحية ، وكذا مدارس الأقصر ، وأبدوا أعجابهم بالمستوى التعليمى للطلاب .
وقال وزير التعليم الباكستانى أن الهدف من الزيارة هو معرفة قصص النجاح ونقلها ، وكذا المعوقات والتحديات ،وأكد على العلاقات الطيبة بين البلدين ، وتجمع البلدين أشياء مشتركة كثيرة ، فالمستوى التعليمى بالبلدين متقارب ، وسياستكم التعليمية جيدة، هذا ما لمسناه فى زيارتنا للمدارس بالأقصر ، كما ان المصريين شعب مضياف نتمنى أستمرار العلاقات بين مصر وباكستان ، لان مصر بلدنا الثانى.

 

 

  • C8069-copy copy
  • C8070-copy copy
  • C8071-copy copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content