الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 07:51 مساءا

بطولة الأقصر الدولية للملاحة الرياضية فبراير 2016

أبريل 16, 2015 11:33 م

نصرالدين محمد

 

 
التقى محمد بدر محافظ الأقصر مع كل من دكتور تامر مهنا رئيس الاتحاد المصرى للملاحة الرياضية ، والعقيد احمد الحرازى مندوب الاتحاد، والكابتن احمد سعد ، وزوران ميلونوفيتش مندوب الاتحاد الدولي عن منطقة البحر الابيض المتوسط خلال زيارتهم للمحافظة استعدادا لبطولة بالأقصر الدولية للملاحة الرياضية والتي من المخطط اقامتها في شهر فبراير العام القادم .
واعلن رئيس الاتحاد ان الهدف الرئيسي من الزيارة هو اختيار انسب الاماكن والطرق لاقامة بطولة الأقصر الدولية للملاحة الرياضية وعمل الخرائط اللازمة للمسابقات والتي من المقرر ان يتم ادراجها ضمن بطولات التصنيف العالمي ، معرباً عن سعادة كافة اللاعبين الاوروبين لاختيار مصر لإقامة الدورة القادمة .
ويذكر ان الملاحة الرياضية هي رياضة تعتمد على استخدام النشاط الحركي البدني للوصول الى نقاط محددة مسبقا على خريطة لشريحة الارض التي يتم التنافس فوقها وبمساعدة البوصلة لتحديد الاتجاهات الصحيحة.
وبدات اللعبة في النرويج كرياضة تمارس بين العسكريين ثم تم دعوة المدنيين للمشاركة فيها من خلال بطولات ، وبدأت اللعبة في الانتشار بين دول العالم في مختلف القارات الاوربية والاسيوية والامريكية واستراليا ايضا.
ويضم الاتحاد الدولي اكثر من 78 دولة عضو من جميع انحاء العالم في جميع القارات وانشء الاتحاد المصري للملاحة الرياضية في عام 2014 .

 

 

 

  • C8046-copy copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content