الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 10:25 صباحا

استضافة مؤتمر الخدمات الملاحية للإقليم الافريقي بشرم الشيخ

أبريل 16, 2015 5:48 م

محمد منطلب السمان

 

 
في اطار اهتمام وزارة الطيران المدني برئاسة الطيار حسام كمال بتدعيم التعاون مع دول افريقيا في مجال النقل الجوي ..تستضيف الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية في الفترة من 21 وحتي 24 ابريل الحالي الاجتماع العاشر للدول اعضاء شبكة NAFISAT الافريقي والتي تختص بتقديم خدمات ملاحية جوية للإقليم الأفريقي طبقاً للمعايير الدولية المعلنة من المنظمة الدولية للطيران المدنى “الإيكاو” .
وصرح الدكتور محمود عصمت رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للمطارات و الملاحة الجوية بأن إستضافة الإجتماع بمدينة شرم الشيخ وبحضور ممثلي الدول الأفريقية هو بمثابة تتويج لحالة الإستقرار السياحى والأمنى لمدينة شرم الشيخ وإستعادة الدور الريادى لمصر بالقارة الأفريقية في مجال النقل الجوي وتبادل المعلومات الملاحية عن طريق الاقمار الصناعية .
وصرح الكابتن / إيهاب محى الدين عزمى رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية بأن المؤتمر المقرر إقامته تم بالتنسيق مع المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) وأوضح أن منظومة NAFISAT تضم في عضويتها كلاً من “جيبوتى– اريتريا – اثيوبيا – كينيا – ليبيا –السعودية – الصومال – السودان – تنزانيا – أوغندا – اليمن” علماً بأن دولة جنوب افريقيا هي المنسق والداعم الرئيسي للمؤتمر … وكانت مصر ممثلة في سلطة الطيران المدنى المصري قد قامت بتوقيع بروتوكول شراكة في منظومةNAFISAT في يونيو 2004. … ومن المقرر التوقيع على تحديث البروتوكول الخاص بالإتفاقية المشار إليها لمدة سبع سنوات قادمة حتى عام (2021) وذلك خلال الإجتماع المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ.

واضاف كابتن محي ان الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية قد إستضافت احدى المحطات الخاصة بمنظومة NAFISAT بمركز القاهرة للملاحة الجوية .. وقد ساعدت هذه الشبكة على سرعة تبادل البيانات الرادارية بين الدول الأعضاء وتحسين دقة بيانات ومعلومات شبكة الإتصالات بالإقليم الأفريقي كذلك ساعدت في تبادل بيانات الأرصاد الجوية.

 

 


info heading

info content