الأحد 21 يناير 2018 - 10:41 صباحا

محافظ قنا يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمحو الأمية

مارس 31, 2015 6:26 م

نصرالدين محمد

 
عقد السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا اجتماع المجلس التنفيذي لمحو الامية وتعليم الكبار لبحث ما تم تحقيقه من المستهدف الثانوي للقضاء على الامية بالمحافظة خلال الدورات الامتحانية الاخيرة ( يوليو وأكتوبر 2014، يناير 2015 ) وعرض لاهم المعوقات ومقترحات زيادة اعداد المستهدفين والوسائل التحفيزية لهم. بحضور وكلاء وزارة ( الاوقاف ، التربية والتعليم ، التضامن الاجتماعي ، الشباب والرياضة ، الزراعة ، الصحة ) ورؤساء مجالس المدن التسع بالمحافظة وممثلين عن المعهد العالى للخدمة الاجتماعية والجامعة وجمعيات تنمية المجتمع والمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة ” النداء ” .
وأوضح أن مديرية التربية والتعليم تنفذ مبادرة ” واحد لواحد ” والتي تنص على ان اى معلم يقوم بمحو امية مواطن سيتم النظر في رفع تقريره إلي رتبه أعلي أو منحه مكافأة تتناسب مع اهمية العمل الذي قام به لنصل معا الي قنا بلا أمية .
وأشار الي اهمية فتح فصول جديدة داخل الجمعيات الاهلية ومراكز الشباب بدائرة المحافظة لجذب الأميين داخل القرى المحرومة وتحفيزهم للالتحاق بفصول محو الأمية مع تحفيز الدارسين والمدرسين للاستمرار عن طريق عوامل جذب مختلفة .
اكد الهجان على ضرورة تكاتف كافة الأطراف من أجل القضاء على أمية المواطنين و سد منابع الأمية والقضاء على مراحل التسرب من التعليم الأساسي مشددا على أهمية تكثيف هذه البرامج على مستوى المحافظة للإنجاز السريع وتحقيق الهدف منه.

 

 

  • C7820-copy copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content