الخميس 18 يناير 2018 - 12:09 صباحا

افتتاح صالون الجنوب الثالث بكلية الفنون الجميلة.

مارس 18, 2015 1:39 م

كتب – نصرالدين محمد

 

 
افتتح سيادة العميد /أحمد نسيم رئيس مدينة الأقصر فعاليات صالون الجنوب الدولي الثالث، مساء اليوم الثلاثاء17/3/2015 بقاعة العرض الكبرى (واست)بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، والذي يستمر حتى 14 من أبريل المقبل، بمشاركة 11 دولة عربية وأجنبية يشاركون في معرض فن تشكيلي.
وحضر الافتتاح الدكتور محمد أحمد عرابي، عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر، والدكتور أيمن قدري، المدرس بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة بالأقصر( كقوميسير للصالون) فضلا عن لفيف من أعضاء الدول المشاركة وطلبة كلية الفنون الجميلة.
وتعتبر الفنون بما فيها الفنون التشكيلية مرآة لما تعيشة المجتمعات من تطور وما يرتبط بها من خلفيات ثقافية واجتماعية
وأن رعاية مثل هذة المعارض يجسد بقوة معنى التقاء الثقافات والشعوب
وجاء أبرز الدول المشاركة كلا من ألمانيا، وإيطاليا، وبريطانيا، وبلجيكا، والمغرب، والجزائر، وتونس، والعراق، والأردن، وسوريا.
وقد القى سيادة العميد أحمد نسيم رئيس مدينة الأقصر كلمة نيابة عن السيد المحافظ محمد سيد بدر بإن صالون الجنوب الدولى لدورتة الثالثة على التوالى يعتبر حدث هام لعمل ندوات وورش عمل ويعتبر جسر ثقافى بين فنانى ومبدعى مصر والعالم وبين شباب الفنانين
وقال الدكتور فيصل العمري، عميد كلية الفنون الجميلة بالأردن، إن الصالونات تعتبر القوى الناعمة التي تحارب قوى الشر، مضيفًا أن مصر ستظل شامخة كالهرم، كما سلم درع الجامعة لعميد كلية الفنون الجميلة، والذي أهداه للحضور جميعًا.
وأشار فاروق العيسوي، عميد كلية الفنون الجميلة بالعراق، إلى أن بغداد تعاني في هذه الفترة أصعب أيام شهدتها على مر التاريخ، مبينًا أن ماينقل في وسائل الإعلام هو جزء بسيط مما يحدث على أرض الواقع.
ولافت العسيوي إلى أن الفنون تقرب مابين الشعوب بدليل أن هناك فنانين مشاركين من جميع أطياف المجتمع العراقي من إقليم كردستان ومن العرب والسنة أيضًا.
ويعرض الصالون أعمالا في مختلف المجالات والفنون البصرية مثل التصوير، والجرافيك، والتصوير الفوتوغرافي، وكمبيوتر جرافيك، وميديا وفيديو أرت، والنحت، والخزف.

 

 

  • C7605-copy copy
  • C7606-copy copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content