الأحد 21 يناير 2018 - 10:48 صباحا

حلول مناسبة للمشاكل التي يواجهها القطاع الصحي بالاقصر

مارس 12, 2015 9:51 م

الأقصر – نصرالدين محمد

 
ألتقى محمد بدر محافظ الأقصر وأعضاء مجلس الصحة الإقليمي لوضع حلول مناسبة للمشاكل التي يواجهها القطاع الصحي في الأقصر.
وخلال الأجتماع قرر محافظ الأقصر أنه سيعطى المستشفيات مهلة شهرين كاملين ، ليقوموا بالتفنيش الذاتى ، وتعهد بعدم أرسال حملات تفتيشية من إدارات التفتيش المالى والأدارى ، وأنما سيكون التفتيش من أدارتى العلاج الحر ، وتفتيش المديرية ، وشدد على وكيل وزارة الصحة بالأقصر بأصدار قرار يقضى بفتح العيادات الخاصة بعد الساعة الثالثة عصراً ، وذلك لضمان بقاء الأطباء فى المستشفيات ، ويستثنى من ذلك القرار الأطباء البالغين سن التقاعد ، والحاصلين على أجازة بدون راتب.
وأكد بدر على ضرورة تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، مطالبا ببذل مزيد من الجهد للخروج بأفضل مستوى للخدمة المقدمة للمواطنين.
ومن جانبها قالت الدكتورة ناهد محمد وكيل وزارة الصحة بالأقصر أنه قد طرح العاملون بالقطاع الصحي وأعضاء النقابة بالأقصر على المحافظ أبرز مشكلاتهم والتي جاء على رأسها نقص الأطباء وقلة الإمكانيات اللازمة لتوفير خدمة طبية جيدة للمواطنين.
وقالت وكيل وزارة الصحة أن محافظ الأقصر وعد برفع كفاءة سكن الأطباء ، وتجهيزة بالآثاث ، ليكون ملائماً وذلك فى المستشفيات والوحدات الصحية ، وأضافت أنه سيتم التفعيل الجاد لإدارة الطوارئ في مديرية الصحة للتنسيق لنقل الحالات المرضية بين المستشفيات و الأسعاف .

 

 

  • C7435-copy copy
  • C7433-copy copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content