الأحد 21 يناير 2018 - 10:49 صباحا

شروط الحصول على عربات الخضار، “المشروع الذي أعلن عنه السيسي في أخر خطاب، وقال أنه سيوفر الكثير من فرص العمل”.

فبراير 28, 2015 7:53 ص

اليوم بدأت وزارة التموين تأخذ إجراءات فعلية في مشروع عربات الخضار الذي قد أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطابه الاخير، وقد كشفت وزارة التموين على لسان المتحدث الرسمي لها عن أن الوزارة قد أصدرت بيان تكشف فيه عن الشروط اللازمة للحصول على عربات الخضار.
شروط الحصول على عربات الخضار
حددت وزارة التموين عدد من الشروط للحصول على العربات، وهذه الشروط هو أن يتراوح سن الراغب في الحصول على العربة من 21 إلى 45 عام، وأيضا يكون لديه على الاقل مؤهل متوسط، وأيضا يكون لديه رخصة قيادة درجة ثالثة، ويوافق على العمل في محل أقامته.
وكشف أيضا بيان وزارة التموين عن أن الراغب في الحصول على هذه العربة سيسدد قروض ميسرة جدا على مدة 10 سنوات بفائدة 10 %، حيث أن الوزارة بالتعاون مع جهات أخرى مثل بنك ناصر الاجتماعي تدعم هذا المشروع بقيمة 80 مليون جنية.
وقد قال السيسي في خطابه أن الغرض من المشروع ليس مجرد نقل الخضار إلى البائعين، ولكن الغرض فقط هو نقله إلى الأماكن البعيدة التي لا تصل إليها هذه الخدمات بشكل جيد.
وعن مواصفات هذه العربة فإنها ستكون سيارة عادية جدا، وبها ثلاجة، وليس مثلما تداول عدد كبير من النشطاء على الفيس بوك بأنها ستكون عربة “كارو”.
كيف تحصل على عربة لنقل الخضار
كل ما عليك هو التقدم بطلب إلى لجنة المساعدات الأجنبية في مدينة نصر، ويكون معك شهادة الموقف من التجنيد، وأيضا شهادة المؤهل


info heading

info content