الأحد 21 يناير 2018 - 10:49 صباحا

وزير النقل : دراسة إقامة اسواق حضارية للباعة الجائلين بالتنسيق مع وزارة التطوير الحضاري والعشوائيات

فبراير 3, 2015 9:58 م

عبدالناصرمحمد

عقد المهندس / هاني ضاحي وزير النقل إجتماع مع الدكتورة / ليلي إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضاري والعشوائيات لدراسة وضع حلول هندسية قابلة للتطبيق لتخطيط وإقامة أماكن حضارية لتواجد الباعة الجائلين دون إعاقة لحركة المرور و تم خلال الإجتماع إستعراض بعض النماذج المقترحة لإقامة هذه الاسواق .
وصرح المهندس/ هاني ضاحي وزير النقل بأن وزارة النقل ستساهم في هذه الاعمال من خلال إختيار أماكن مناسبة بمحطات المترو السطحية وعلي جانبي السكك الحديدية لإقامة هذه الاسواق مع التأكيد علي مراعاة عوامل الامان والمسافات البينية بين هذه الاسواق و محطات المترو وحرم السكة الحديد و الحفاظ علي المظهر الحضاري للبنية الاساسية لهذه المحطات .
و أكد وزير النقل علي أنه قد تم تكليف هيئة السكة الحديد وشركة إدارة وتشغيل المترو لدراسة واقتراح المواقع المناسبة لإقامة هذه الاسواق .
وأشار وزير النقل إلي أن وزارة النقل قد قدمت خلال الاجتماع تصور مبدئي لتطوير منطقة الترجمان والمتضمن توفير أماكن للباعة الجائلين وتوفير بعض الخدمات الحكومية لجعل هذه المنطقة جاذبة للمواطنين .
وأضاف وزير النقل إلي أنه قد تم تكليف جهاز تنظيم النقل بالقاهرة الكبري التابع للوزارة للتنسيق مع المحافظ وشركات النقل لتقديم خدمة النقل للمناطق الاولي بالرعاية بمدينة 6 أكتوبر لتوفير وسيلة نقل مناسبة للباعة من محل إقامتهم الي أماكن عملهم .
وتم الاتفاق بين السادة الوزراء علي تشكيل مجموعة عمل مشتركة لإستكمال الدراسات و إجراء التنسيقات المطلوبة مع المحافظات المعنية .

 

 

  • C7110q-copy copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content