الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 06:46 مساءا

مناقشات ساخنة بين جمهور الأقصر للسينما الأوروبية ومخرج ” فرخة ولكن “

يناير 29, 2015 7:06 م

الأقصر – نصرالدين محمد

اسلام مظهر : على المرأة مواجهة التحرش بقوة وعنف اما باقى الحلول فتحتاج الى الوقت
منافشات ساخنة شهدتها الندوة التى عقدت مساء أمس عن الفيلم المصرى القصير ” فرخة ولكن ” الذى اخرجه ثلاثة من خريجى المعهد العالى للسينما قسم التحريك ” محمود حميدة -احمد ثابت -اسلام مظهر” .وعرض ضمن مسابقة الأفلام القصيرة.
الفيلم قدم من ثلاثة اجزاء وناقش قضية التحرش الجنسى فى مصر و أقيمت الندوة مع احد مخرجي الفيلم “اسلام مظهر” الذى حكى عن تجربته في اخراج العمل وقال : هو عبارة عن مشروع التخرج مع زملائى حميدة وثابت وقمنا باختيار مشكلة التحرش باعتبارها الظاهرة الاكثر شيوعا فى الشارع المصرى فى الآونة الاخيرة , وقمنا بتقديمه في قالب فيلم تحريك لأننا تخصصنا في هذا المجال في المعهد.
وقد آثار الفيلم العديد من الاراء المتباينة وشهد مناقشات ساخنة مع الجمهور الذى تباينت اراءه , ففى حين ايدت بعض الآراء وجهة نظر المخرج وهى ان تكون النساء اكثر عنفا فى الرد ومواجهة الظاهرة الا ان البعض اعترض على هذا الحل, ورأت احدى السيدات ان على الامهات تربية اولادهن على احترام النساء فى المجتمع وان على المؤسسات المختلفة من اعلام وتعليم ان تقوم بواجبها فى التربية والتوعية والتثقيف .
ورأت سيدة اجنبية ان الظاهرة قد استشرت بالفعل مؤخرا وهذا من واقع معايشتها للمجتمع المصرى منذ سبع سنوات ، وقد اعترض البعض الاخر حيث رأى ان تناول المشكلة مبالغ فيه خاصة من وسائل الاعلام التى اعطت الموضوع اكبر من حجمه واساءت للمجتمع المصرى الآمن.
ورأى آخرون ان الظاهرة منتشرة بالفعل خاصة فى المواصلات العامة فى المدن الكبرى كالقاهرة وذلك عن تجربة شخصية، اما المخرج فقد اصر على رأيه فى الحل الذى عرضه من خلال الفيلم وهو ان المرأة عليها مواجهة الموقف بقوة وعنف اما الحلول الاخرى فهى تحتاج الى مزيد من الوقت.

  • C7067q-copy copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content