الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 08:32 صباحا

“التحرير لاونج جوته” يختتم ورشة “صناعة الفيلم البديل” بـمهرجان الأقصر للسينما المصرية الأوروبية

يناير 29, 2015 7:02 م

الأقصر … نصرالدين محمد

اختتم المخرج أحمد عبد الله السيد اعمال ورشة “مدخل لصناعة الفيلم البديل” التي نظمها التحرير لاونج جوتة بالتعاون مع مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، لتعليم مباديء الإخراج ضمن فاعليات المهرجان ولمدة ثلاثة أيام لابناء محافظة الأقصر .
حضر الورشة عدد كبير من المهتمين بمجال السينما وخاصة من أهالي الأقصر، لتعلم أساسيات الإخراج، عن طريق تدريب اعتمد على مناقشات موسعة حول كيفية البدء في صناعة أفلام متكاملة معبرة عن واقعها وبيئتها.
أحمد عبد الله السيد مخرج و مونتير مصري , أخرج أفلام فرش وغطا، ميكروفون ، هليوبوليس ، ديكور. بدأ كمونتير منذ عام ٢٠٠٣ حتى الآن ،فائز بجوائز التيوليب الذهبي: مهرجان اسطنبول السينمائي الدولي، التانيت الذهبي: أيام قرطاج السينمائية، أفضل فيلم أفريقي: مهرجان تعريفا، أفضل فيلم عربي: مهرجان القاهرة السينمائي والأنتيجون الذهبي من مهرجان مونبلييه وغيرهم.
مشروع التحرير لاونج جوته هو نشاط ثقافى تابع للمركز الثقافي الألماني بدا نشاطه في إبريل 2011، بمبادرة من وزارة الخارجية الألمانية لتطوير مهارات الشباب الإبداعية في مجالات متنوعة، من بينها صناعة الأفلام الوثائقية وكتابة السيناريو.

  • C7068q-copy copy
  • C7069q-copy copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content