الاثنين 18 ديسمبر 2017 - 08:23 مساءا

خلال ندوة فيلم “ديكور” بمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية

يناير 28, 2015 4:40 م

الأقصر – نصرالدين محمد

أحمد عبدالله : اختيارى للابيض والأسود في تصوير الفيلم نجح في توصيل حالة الغموض للمشاهد.
ضمن فعاليات مهرجان الأقصر الدولى للسينما المصرية و الاوروبية، عرض مساء امس بقصر ثقافة الأقصر فيلم “ديكور” للمخرج احمد عبدالله ضمن برنامج ليالى السينما المصرية .
وعقب عرض الفيلم أقيمت ندو خاصة حضرها المخرج احمد عبد الله وادارها الناقد محمد عاطف، قال فيها عبدالله أنه أراد لديكور أن يكون فيلما مختلفا عما سبقه، وأنه كان يريد أن يكون أبطال الفيلم وجوها فنية حديثة لم يسبق لها التمثيل, ولم يكن لديه تصورا لشخصيه ” مها ” التي تؤديها الفنانة حورية في الفيلم، ولكن بعد جلسة عمل مع فريق الفيلم تم اقتراح عدة أسماء فنية للقيام بدور البطولة النسائية، كان من ضمنهم اسم حورية .
وأضاف عبدالله : قرأت حورية السيناريو وكان مفهوما بالنسبة لها بالرغم من كونه أكثرا تعقيدا على نسخته الأخيرة التى تم تصويره بها، فقررت أن اقوم بتجربة لبعض المشاهد حتي أتاكد من جدارة الاداء، وقمت بعمل 4 مشاهد صامتة مدة كل منها ثلاث دقائق لأبطال الفيلم الثلاثة وكان الاداء رائعا، فقمت بعدها ببدء التصوير علي الفور .
وكشف عبدالله الى أن اختياره للون الابيض والأسود في الفيلم الي أنه أراد نوعا من الغموض، مؤكدا بأن تلك الالوان أوصلته الي ما يريد ايصاله للمشاهد من خلال هذا الفيلم .
وعبر ” أحمد عبدالله ” عن فخره وسعادته بعرض فيلمه ضمن عروض مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية ، وسعادته بالتواجد بين أهل الأقصر.

  • C7055q-copy copy
  • C7056q-copy copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content