الخميس 14 ديسمبر 2017 - 08:57 مساءا

15 فيلما بثانى أيام الأقصر للسينما المصرية والأوروبية

يناير 26, 2015 5:26 م

الأقصر – نصرالدين محمد

تشهد عروض ثانى أيام مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية عرض 15 فيلما ضمن برامج العروض المختلفة للدورة الثالثة.
ففي قصر ثقافة الأقصر في الثانية عشر والنصف ظهرًا يُعرض فيلم “الحياة المنزلية” للمخرجة إيزابيل جايكا ضمن عروض السينما النسائية الفرنسية، يليه عرض فيلمي المسابقة الرسمية في الثالثة والنصف حيث يُعرض الفيلم الألماني القصير “التحكم عن بعد” إخراج إيريك شميت يليه الفيلم الأيرلندي القصير “قطار الأشباح” للمخرج لي كرونين، ثم فيلم “جزيرة الذرة” من جورجيا للمخرج جورج أوفاشفيلي.
ويبدأ في السادسة والنصف مساءً عرض الفيلم السويسري القصير “البعوضة” للمخرج تيموفون جونتين، ثم الفيلم النرويجي القصير “ضوئي في الظلام” إخراج هنريك مارتن.
يليه الفيلم البلغاري “الدرس” للمخرج كرستينا جروزيفا الحائز على جائزة أفضل مخرج جديد من مهرجان سان سباستيان وجائزة أحسن سيناريو من مهرجان سالونيكي، ويختتم قصر ثقافة الأقصر عروضه بالفيلم المصري “قط وفار” للمخرج تامر محسن يليه ندوة مع مخرج الفيلم وبطله محمد فراج .
كما تشهد قاعة المؤتمرات إعادة عرض أفلام المسابقة الرسمية “ليفياثان” من روسيا للمخرج أندريه زفياجنستيف في الثانية عشر ظهرًا، وفيلم “كاسندرا” للمخرج جي ديفير روجي، وفيلم “درب الصليب” إخراج ديتريش بروجمان، يليهما عرض فيلم ضمن الموجة الفرنسية الجديدة “مظلات شيربور” للمخرج جاك دومي، ويأتي فيلم “الجمعة الأخيرة” إخراج أحمد العبد الله ضمن السينما العربية الجديدة في ختام عروض قاعة المؤتمرات.
وفي إطار إحتفال المهرجان بمئوية المخرج صلاح أبو سيف يُعرض فيلم “الوسادة الخالية” الساعة السادسة مساءً بنادي تجديف الأقصر، يليه عرض فيلم “ضد الحكومة” للمخرج عاطف الطيب في الساعة الثامنة والنصف مساءً، في إطار تكريم المهرجان للفنانة الكبيرة لبلبة في دورته الحالية.

  • C7027q-copy copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content