الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 06:22 صباحا

بالفيديوا الخطيب ومستشار شيخ الأزهر يضعان حجر الاساس لمستشفى شفاء الاورمان بطيبة الأقصر

ديسمبر 10, 2014 1:09 م

الاقصر / عثمان العريان فاتن مغازىهبه عبد العاصى — تصوير – محمد منطلبعبدالناصر محمد

 
شهدت محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، وضع حجر أساس مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام، بحضور كل من: الكابتن محمود الخطيب، جلال قرطيم، مستشار شيخ الأزهر، حسين شكرى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء، حسام القبانى، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، ومحافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، واحمد ابراهيم عدبه مدير الاورمان لمحافظات الصعيد بمدينة طيبة شمال الأقصر.

حيث تقدم المستشفى خدماتها إلى مواطني 6 محافظات تمثل قطاع جنوب الصعيد، وهى: “الأقصر- أسوان – قنا – سوهاج – البحر الأحمر- الوادى الجديد”.

وقال حسين شكرى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء، إن الدافع الأساسى لفكرة إنشاء مستشفى للأورام، هو حلم يراودنى منذ وفاة زوجتى بسبب إصابتها بمرض السرطان.

وأكد حسام القبانى، أننا منذ عام 2010 تقريبا، هناك عدة محاولات من قبل الجمعية لتخصيص الأرض واستخراج التراخيص لإنشاء المستشفى.

ودعا محمود الخطيب -خلال كلمته- جميع المواطنين المساهمة فى بناء الوطن، وعبر عن فخره بوجود مثل هذا الصرح الضخم فى صعيد مصر.

وعبر جلال قرطيم، عن سعادته بحضور احتفالية وضع حجر الأساس لمستشفى الأورام، مؤكدًا ضرورة احتياج المجتمع إلى ما يقدمه مؤسسات المجتمع المدنى من تبرعات ومساعدات، لإنشاء مثل هذه المستشفيات التى تخدم قاعدة عريضة من المواطنين.

ويهدف مشروع إنشاء مستشفى شفاء الأورمان، إلى تقديم خدمات طبية متميزة طبقا لأحدث المعايير والاعتمادات الطبية فى العالم بتكلفة 150 مليون جنيه، حيث تقام على مساحة 15 ألف متر مربع، مكونة من طابقين وتحتوى على عدد 100 سرير، ينقسم إلى 50 سريرا للعلاج الكيميائى وعدد 50 سريرا للغرف العلاجية، كما أن المرحلة الأولى تهدف لعلاج من 5 آلاف إلى 7 آلاف مريض سنويا.

وأنه بجانب تقديم المستشفى الخدمة العلاجية المباشرة ، يهدف إلى نشر التوعية الصحية من خلال برامج الكشف المبكر والتشخيص والوقاية من أمراض السرطان، بالإضافة إلى تدريب الأطباء من خلال بروتوكول تعاون مع معهد الأورام ومستشفى سرطان الأطفال 57357.

 

 

  • C6589q-copy copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content