الأحد 17 ديسمبر 2017 - 03:51 مساءا

الرئيس يعطى إشارة البدء لأكبر مدينة للسياحة والتسوق بتكلفة 40 مليار جنيه

نوفمبر 10, 2014 7:39 م

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس مع الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والإصلاح الإدارى والدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، المشروعات القومية الكبرى التى سيتم اقامتها خلال الفترة المقبلة.
وصرح الدكتور خالد حنفى بأن الرئيس أصدر توجيهاته بالبدء فى إنشاء أكبر مدينة تجارية وترفيهية للسياحة والتسوق بمصر فى منطقة خليج السويس، على مساحة 16 مليون متر مربع، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 40 مليار جنيه، على أن يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى قريبا على مساحة 2.4 مليون متر مربع، وتشمل نماذج لأحياء من كل الدول العربية والمناطق الشهيرة فى العالم، لجذب الشركات العالمية لإنتاج وعرض كل الماركات العالمية ومراكز تسوق ومنافذ بيع منتجات صناعية، ومنطقة ترفيهية ، ومدينة سكنية بمستويات متعددة.
وقال الوزير فى تصريحات خاصة لـ «الأهرام» إن هناك عروضا كثيرة من مستثمرين وشركات عالمية من معظم الدول العربية والأجنبية للاستثمار والمشاركة فى المدينة الجديدة، التى توفر نحو 500 ألف فرصة عمل فى المرحلة الأولى مما يساعد فى حل مشكلة البطالة، إلى جانب جذب عدد كبير من السائحين بالدول المجاورة الذين كانوا يضطرون للسفر للتسوق بالخارج ،لافتا الى ان المشروع يعتبر قيمة مضافة للاقتصاد القومى ويعد من المشروعات القومية الكبيرة.
وأوضح الوزير أنه سيتم تأهيل الراغبين للعمل فى هذه المدينة، من خلال تدريبهم لغويا وثقافيا على جميع فنون الحوار والتسوق وحسن العرض وغير ذلك مما يخدم فكرة التسوق.
كما اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى مع أعضاء مجلس علماء وخبراء مصر التابع للرئاسة، وذلك فى ختام اجتماعاته التى استمرت يومين، حيث بحث الرؤى التى توصل إليها المؤتمر فى مختلف المجالات

 

 


info heading

info content