الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 12:02 صباحا

وزير النقل : زيادة غاطس الامان الملاحي لممر دخول السفن بميناء دمياط الي 14 مترا

نوفمبر 5, 2014 12:35 ص

في اطار سياسة وزارة النقل و التي تهدف الي الاستعداد للمشروعات العملاقة الجاري تخطيطها للمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد القومي و منها المركز اللوجيستي العالمي .

اعلن المهندس/ هاني ضاحي وزير النقل انه تم زيادة غاطس الامان الملاحي لممر دخول السفن بميناء دمياط الي 14 مترا و ذلك بعد نجاح جهود الهيئة في استرجاع غاطس الممر التصميمي الاصلي للميناء الذي يبلغ 15 مترا مضيفا أنه من المتوقع طبقا لهذا الغاطس ان تزيد حمولات السفن القادمة للميناء واستقبال الجيل الثالث من السفن.
واشار ضاحي ان دخول هذة السفن العملاقة يأتي لملاحقة التطور الجاري الآن بالميناء بصفة عامة و حركة السفن بصفة خاصة , و بأنه من المتوقع طبقا للغاطس الجديد ان تزيد ايرادات الهيئة بمقدار 50 مليون جنيه سنويا بخلاف الايرادات التي ستعود علي شركة دمياط لتداول الحاويات و البضائع .كما أنه يوفر الغطاء التأميني لشركات الملاحة البحرية حيث أعلنت العديد منها عن رجوعها لممارسة النشاط من و الي ميناء دمياط ،. كمـا شمل المنشور الملاحي دخول عدد 2 رصيف جــديــد للخدمــة قــام بافتتاحهــم مؤخــرا المهندس / ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اثناء زيارته لميناء دمياط و يصل طولهما الي ما يزيد عن 400 مترا و غاطس 12 متر وتستقبل سفن البضائع حتي غاطس 11 مترا و قد تكلفت هذة الارصفة حوالى140 مليون جنيه .و من المتوقع ان تضيف عوائد قدرها حوالي 30 مليون جنية سنويا حيث يتوفر لها ساحة خلفية للتداول تبلغ 90000 متر مربع , بالاضافة الي قربها من الشريان الرئيسي البري للميناء .
ومن جانبه اعلن اللواء ايمن صالح رئيس ميناء دمياط انه تم اجراء تجارب و قياسات لخمس سفن حاويات أكبر من الغاطس السابق و الذي كان يبلغ 13.25 مترا و آخرها السفينة العملاقة ” ايرفنج ” بغاطس 13.90 متر .و ذلك للتأكد من توافر الامان الملاحي الكامل الذي يوفره الميناء لهذه الحمولات من السفن .

 

 


info heading

info content