الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 12:47 صباحا

وزير النقل يشارك فى فاعليات مؤتمر وزراء النقل العرب اعتباراً من الثلاثاء

أكتوبر 19, 2014 6:26 م

فى إطار حرص وزارة النقل على تحقيق الترابط بين أقطار الوطن العربى فى مجالات النقل المختلفة يشارك المهندس هانى ضاحى وزير النقل فى فعاليات الدورة الـ 53 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب والدورة السابعة والعشرين لمجلس وزراء النقل العرب وبمشاركة وزراء النقل العرب ووفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبحضور ممثلى الاتحادات والمنظمات العربية والتى ستستضيفها مدينة الإسكندرية خلال الفترة من 21- 23 من الشهر الجارى .
أوضح المهندس / هانى ضاحى ان إجتماعات المجلس سوف تناقش عدد من الموضوعات العامة فى مجال النقل البرى والبحرى.
ففى مجال النقل البرى يشمل موضوعات دراسات حول واقع قطاع النقل البرى فى الوطن العربى, وتعديل وتوحيد بعض تشريعات النقل البرى فى الدول العربية, وقلة المعاهد التعليمية المتخصصة فى التدريب على أعمال وأنشطة النقل البرى .
وفى مجال النقل البحرى يشمل إعداد الصيغة النهائية لمشروع اتفاقية النقل البحرى وللركاب والبضائع بين الدول العربية بالإضافة الى دراسة حول تطوير دور النقل البحرى فى تنمية التبادل التجارى بين مجموعة الدول العربية ومجموعة دول أمريكا الجنوبية، إلى جانب دراسة الجدوى المبدئية المحدثة لتشغيل بعض أجزاء من الخطوط الملاحية بين الموانئ البحرية العربية.
وفى ذات السياق أوضح المهندس / هانى ضاحى أهمية تنفيذ كل ما يساهم في تعزيز العلاقات فيما بين الدول العربية. وذلك من خلال قيام وزارة النقل بالمساهمة بشكل مكثف في العمل الذي يؤدي الي تقوية ربط الدول العربية برا وبحرا, ورفع كفاءة النقل البيني وتذليل كل الصعوبات وتسخير جميع إمكانيات الوزارة وهيئاتها المختلفة في التخطيط والتنفيذ والمشاركة في مشروعات النقل علي المستوي المحلي والاقليمي.
وأكد وزير النقل ان اجتماع وزراء النقل العرب يهدف الى تعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية في مجال تطوير نظم النقل وتوفير الشبكات والربط بينها وتسهيل حركة نقل البضائع وانتقال الركاب دون حواجز أو قيود وإنشاء منطقة التجار العربية المشتركة. وأضاف ان هناك اهتماما بالغا بقطاعات النقل المختلفة سواء في النقل البحري أو البري أو السككي أو النهري وأن الوزارة لديها من الرؤي التي تحقق هذه الأهداف وذلك بدعم من الحكومة والدولة ومشاركة المجتمع المدني ورجال الأعمال والمهتمين بهذه المجالات.

 

 


info heading

info content