الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 01:11 صباحا

بدء حجز الوحدات السكنية ضمن مشروع المليون سكن بالأقصر الدير والشغب

أكتوبر 15, 2014 10:31 ص

يبدأ ، حجز الوحدات السكنيةبالدير والشغب التي أعلنت عنها وزارة اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ضمن مشروع اﻹسكان الاجتماعي، الذي يستهدف تنفيذ مليون وحدة، وذلك في 18 محافظة علي مستوي مصر.
وقال الوزير الاسكان: تم إلغاء الشرط الخاص بتقديم اﻹيصال الدال علي التقدم لحجز الوحدات عقب ثورة 25 يناير، بقرار من مجلس الوزراء، بناء علي رغبات المواطنين من محدودي الدخل’.
وأشار الوزير إلي أنه سيتم سداد 5 آﻻف جنيه، وقسط شهري 480 جنيها بزيادة سنوية 7% كحد أقصي لمدة 15 عاما، يتم حسابه طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، بجانب منح المواطنين دعم للوحدة بقيمة 25ألف جنيه، موضحا أن هذه الوحدات ستدخل ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، بفائدة متناقصة 7% وﻻ يتم تغييرها طوال فترة التمويل.
وأوضح المهندس صلاح حسن، المدير التنفيذي للإسكان الاجتماعي، أنه سيتم سداد 100 جنيها كمصاريف استعلام ﻻ ترد، ويتم سداده مع قيمة مقدم الحجز المقدرة ب 5 آﻻف جنيه، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن علي الحساب الجاري رقم ‘ 70822’ لحساب بنك التعمير واﻹسكان.
وذكر حسن بنك التعمير واﻹسكان التي سيتم سداد المقدمات علي ‘ فرع اﻷقصر – شارع المحطة
وشدد حسن علي أن المتقدم للوحدات يجب أن يكون من أبناء المحافظة أو مرتبط بها عملا أو إقامة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو عاملا بإحدي المدن الجديدة التابعة لها، مشيرا إلي أنه بالنسبة ﻷصحاب المهن الحرة الذين ﻻ يستطيعون إثبات الدخل، يمكنهم إحضار شهادة من محاسب قانوني تبين صافي الدخل الشهري أو السنوي.
وأشار حسن إلي أنه بالنسبة للمعاقين والذين قررت الدولة تخصيص 5% من اجمالي وحدات المشروع، فسيقوموا بإضافة شهادة طبية توضح اﻹعاقة فقط، بجانب باقي اﻷوراق المطلوبة
وحول الراغبون في التقدم للوحدات، وغير مؤمن عليهم في أي جهة، أوضح حسن أن هؤﻻء يمكنهم القيام بتأمين شخصي عليهم فقط.
المصدر – اﻷسبوع

 

 


info heading

info content