الأحد 21 يناير 2018 - 10:45 صباحا

الأقصر تستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك

يوليو 22, 2014 5:08 م

الأقصر – أحمد محمد

 

 

 

قامت محافظة الأقصر، والأجهزة التنفيذية ، بقيادة اللواء طارق سعد الدين محافظ الاقصر ، والسكرتير العام اللواء عادل مهران ، باتخاذ عدة إجراءات استعدادا لعيد الفطر المبارك.

وقرر المحافظ إعلان حالة الطوارئ في كافة القطاعات والهيئات والمصالح الحكومية والخدمية مع تطبيق نظام العمل المستمر على مدار 24 ساعة والتواجد في أماكن العمل بصفة دورية ومستمرة تحسبا لوقوع أي حوادث أو مشاكل ومتابعتها أولا بأول وإيجاد حلول لها مع أعداد كشوف يومية بأسماء المتواجدين وأرقام هواتفهم وتقديمها لديوان عام المحافظة.

كما استعد رؤساء المدن ورؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة المعنية لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدة محافظ الاقصر وأشار إلي إنشاء غرفة عمليات مركزية بالمحافظة لتلقى شكاوى المواطنين وإنشاء غرف مماثلة بجميع المدن تحت اشراف السيد اللواء سكرتير عام المحافظة .
وأعلنت مديرية التموين بالاقصرعن خطتها لمواجهة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية حيث أكد مدحت جعفر وكيل وزارة التموين بالاقصر ، إن الحملات التموينية مستمرة خلال عيد الفطر صباحاً ومساءاً على المخابز البلدية و الطباقى ، والتى يبلغ عددها 26 مخبز طباقى و275 مخبز بلدى داخل المحافظة.

كما سيتم تعديل مواعيد عمل المخابز إلى المواعيد السابقة التى كانت عليها قبل بداية شهر رمضان والقيام بحملات تموينية على المطاحن للتأكد من توافر الدقيق البلدى للمخابز وجودتة ، ومرور مشرفين علي المخابز للإشراف على عملية الإنتاج وفصل الإنتاج عن التوزيع ،والمرور على الجمعيات الاستهلاكية مصر 2000 للتاكد من توافر كافة السلع التى يحتاجها المواطنين .

وتشديد الرقابة على مستودعات البوتجاز وتوفير حصص المستودعات من اسطوانة الأنابيب للإشراف على التوزيع وتسليم حصص سيارات الخريجين مع تكثيف الحملات على الباعة الجائلين والتنسيق مع شركات البوتجاز لطرح أي كميات من الأسطوانات في حال الاحتياج واستقبال 200 طن اضافية خلال العيد .

في نفس الاطار استعدت ادارة الاوقاف لعيد الفطر بتجهيز الساحات و قال الشيخ محمد علي حسانين وكيل وزارة الأوقاف بالاقصر إنه تم تخصيص عدد 13 ساحة علي مستوي المحافظة بالمساجد والساحات والمدافن ومراكز الشباب والملاعب المفتوحة والمدارس الكبرى في مراكز ومدن المحافظة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك .

وأعلنت د .ناهد محمد وكيل وزارة الصحة بالأقصر عن تشكيل فرق صحية رقابية للمرور علي المنشآت والوحدات الصحية علي مستوي المحافظة وذلك في إطار استعدادات مديرية الصحة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك، واستعدادات أقسام الطوارئ لاستقبال الحالات الحرجة علي مدار 24 ساعة ، كما تم اعتماد جدول طوارئ تم توزيعه على المستشفيات كما تم التأكد من توافر كافة الأمصال والأدوية داخل المستشفيات والوحدات الصحية.
وأعدت مديرية أمن الأقصر خطة أمنية مكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك تستهدف تكثيف الجهود لمواجهة كافة المتطلبات الأمنية خلال عطلة العيد بما يضمن توفير الأمن والاطمئنان للمواطنين فى كافة المستويات.

وأكد اللواء مصطفى بكر مدير أمن الأقصر إن الخطة ستشمل قطاعات الشرطة المختلفة
كما تم إصدار تعليمات لإدارة البحث الجنائي بالمديرية ومأموري الأقسام بتشديد الأمن والحراسة والخدمات السرية على المساجد ودور العبادة والساحات المكشوفة المقرر إجراء صلاه العيد بها لمنع كل ما يضر بالأمن وسلامه المواطنين، وتكثيف المرور الدوري بالحدائق العامة لضبط كل ما يخالف الآداب العامة وجرائم الآداب والنشل والمشاجرات.وكذلك ازالة أي إشغالات للطرق .

وأصدر مدير أمن الأقصر توجيهاته لإدارة المرور لتوزيع الخدمات المرورية على الميادين والحدائق والمنتزهات التى يتوافد المواطنون عليها لضبط سير المرور بجميع أنحاء المدينة.

 

 

  • C5721q copy
  • C5722q copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content