الأحد 17 ديسمبر 2017 - 03:37 مساءا

وزراء السياحة والاثار ومحافظ الأقصر  يفتتحان  نموذج النسخة المقلدة لمقبرة توت عنخ امون بالاقصر سعد الدين يعلن عن تحويل الاقصر لمدينة خضراء ومسابقتين لتطوير الاقصر

أبريل 30, 2014 3:24 م

 الأقصر – منى محمد ووفاء احمد     فيديو محمد منطلب

 

 

 

 في احتفالية عالمية كبري .افتتح وزير الاثار  الدكتور محمد ابراهيم ووزير السياحة هشام زعزوع ومحافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين النسخة المقلدة لمقبرة توت عنخ امون بمدخل وادي الملوك بالقرب من منزل هيوارد كارتر مكتشف المقبرة الاصلية وذلك بحضور جيمس موران سفير الاتحاد الاوروبي بالقاهرة وعدد من السفراء .

اكد وزير السياحة ان افتتاح المقبرة حدث عالمي هام يساهم في جذب مزيد من السياح ودفع الحركة السياحية الوافدة الي الاقصر وزيادة عدد الزائرين للمقبرة  متمنيا ان تعود حالة الانتعاش السياحي  وزيادة التدفق خلال هذا الموسم.

واشار وزير الاثار  الي ان تنفيذ النموذج ياتي في اطار الجهود المبذولة من كافة اجهزة الدولة للحفاظ علي التراث الحضاري الفرعوني مؤكدا ان النسخة المقلدة جزء من مبادرة الحفاظ علي المقابر الفرعونية الموجودة والتي تم اغلاقها اما بسبب اعمال الترميم او للحفاظ عليها للاجيال القادمة .

من جانبه تقدم محافظ الأقصر بامتنانه لكل المساهمين في هذا العمل الذي يحافظ علي كنوزنا في المقابر مشيرا الي السعي لتنفيذ اهداف تنوع النشاط الاقتصادي ليكون سياحي وزراعي وصناعي  فضلا عن تحويل الاقصر الي مدينة خضراء بالتعاون مع وزارة السياحة حيث نفذت المحافظة اول محطة طاقة شمسية ومن المقرر تنفيذ محطات اخري وعقد مؤتمر للطاقة الشمسية في الاقصر .

واعلن المحافظ عن تامين مناطق المزارات السياحية بالكاميرات وتطبيق نظام معلوماتي للسائحين خلال شهرين بالاضافة الي مبادرتين بالتنسيق مع الجامعة البريطانية يتم من خلالهما تنفيذ  مسابقات لتطوير المحافظة   حول حضارة الاقصر وعلامتها التجارية وحقوق الملكية . 

 

 

 

C4578q copy C4573q copy C4574q copy C4575q copy C4576q copy C4577q copy

  • C4578q copy
  • C4573q copy
  • C4574q copy
  • C4575q copy
  • C4576q copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content