الخميس 14 ديسمبر 2017 - 08:48 مساءا

الأقصر الحضارة ، تاريخ ومستقبل ”  مسابقتين عالميتين لتحقيق التنمية الشاملة للأقصر  

أبريل 28, 2014 2:41 م

 الأقصر – عبدالناصر محمد

 

 

اعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر عن اعتزام المحافظة تنظيم مسابقتين عالميتين يمتزج فيها حماس الشباب مع خبرة العلماء  للتنافس حول مشروع قومي ينطلق من طيبة الفرعونية خلال الفترة المقبلة  وذلك بالتعاون مع الجامعة البريطانية بمصر وبإشتراك كافة المؤسسات الوطنية والوزارات المعنية .

واشار المحافظ  الي ان المسابقتين يشترك بهما شباب لا يقل عن 35 سنة من الاقصر ومصر وسائر بلدان العالم  وسيتم تنفيذهما  عبر مبادرتين  تعملان علي تحقيق تنمية مستدامة وتسجيل ماركة تسويقية عالمية للمحافظة السياحية تضمن بها حقوق الملكية الفكرية .

المبادرة الاولي تحمل عنوان ” الأقصر الحضارة – التنمية المستدامة  تاريخ ومستقبل ” 
والثانية ” الاقصر علامة تسويقية عالمية وحقوق ملكية فكرية ” . 

وتعمل فكرة  المبادرات  علي الوصول الي مقترحات وسيناريوهات من خلال عقد حوارات ومؤائد مستديرة لبحث تنمية الاقصر الشاملة والمستدامة في كافة التخصصات وخلق افكار جديدة وغير نمطية ووضع رؤي متعددة وتصور كامل لاستغلال ثروات المحافظة واستنفاذ طاقات الشباب المكنونة بها . 

واكد المحافظ ان المسابقات والمبادرات هي نتيجة ورشة العمل مع الجامعة البريطانية والتي عقدت في الاقصر منذ عدة اشهر بإشراف الاستاذ الدكتور احمد يحي راشد مدير مركز الاستدامة ودراسات المستقبل بالجامعة البريطانية في مصر . 

لافتا الي انه سيتم  الاعلان عن المسابقات والمبادرات بكافة تفاصيلها خلال احتفالية افتتاح النسخة المقلدة لنموذج مقبرة توت عنخ امون .

 

 

C4530q copy


info heading

info content