السبت 16 ديسمبر 2017 - 10:31 مساءا

بالصور ..إنطلاق المؤتمر العلمي الثامن بجامعة سوهاج

أبريل 26, 2014 2:21 م

شيماء عبدالنعيم

 

 

 انطلقت اليوم السبت فاعليات المؤتمر العلمي الثامن والدولي الخامس ، بجامعة سوهاج تحت عنوان ” القيمة والأثر”،  والذي تنظمه كلية التربية لمدة يومين في الفترة من 26-27 من أبريل الجاري.

بحضور الدكتور  نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد علي حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عثمان المغربي، نائب رئيسالجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والعديد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، في كافة التخصصات بالجامعة.

وقال رئيس الجامعة إن هذا المؤتمر العلمي والدولي يعد ضمن الإسهامات

 التي تؤدي إلى تطوير جامعة سوهاج ونقلها من الترتيب الـ 22 إلى الترتيب 13 بين الجامعات المصرية، لأن البند الأساسي في تقييم الجامعات هو عدد الأبحاث العلمية التي تقدمها كل جامعة، ومدى أهميتها وتطبيقها على أرض الواقع.

 وأضاف، أن مصر بها كفاءات في جميع التخصصات وتحتاج فقط لوجود المناخ السليم، لظهور تلك الإبداعات، في إشارة إلى وضع قانون لتطوير البحث العلمي، وذكر أن جامعة سوهاج  تدعم البحث العلمي من خلال مجموعة من المعامل المعتمدة والتي وصلت إلى ثلاثة معامل هي: معمل البلازما، ومعمل الوراثة بكلية العلوم، ومعمل السموم بكلية الطب، كما يوجد بالجامعة أبحاث تطبيقية كثيرة، كما حصلت الجامعة على 6 مشروعاتللأنشطة الطلابية بقيمة 60 ألف جنيه لكل مشروع ، كما حصلت على أكبر عدد منمشروعات STDF بقيمة مليون جنيه لكل مشروع.

كما جاءت جامعة سوهاج في الترتيب الثاني من حيث الهدوء بالنسبة لتظاهرات الطلبة ويرجع ذلك لتواصلنا مع الطلاب وذويهم وأكد على أنه الجامعة ليس لديها أي مانع  من التعبير عن الرأي بسلمية ولكن لن نسمح بالتعبير عنه من خلال العنف والتخريب

ومن جانبه، قال الدكتور  مصطفى رجب ، رئيس المؤتمر، ورئيس جمعية الثقافة من أجل التنمية بسوهاج، إننا نريد أن نخرج من المؤتمر، بتوصيات ترفع لرئيس الجامعة، لعرضها على المجلس الأعلى للجامعات، نفضح فيها الفساد البحثي، ونكشف مواطن الخلل، إن وجدت، ونشيد بمواطن القوة إن وجدت.

وأشار الدكتور خلف البحيري، مقرر المؤتمر ، إلى  أن المؤتمر يهدف إلى تقييم الرصيد العلمي من الأبحاث التربوية، في الجامعات المصرية والعربية، من أجل الوقوف على جوانب القوة والضعف، في الأبحاث التي قدمها الباحثين المصريين والعرب، وذلك لتحفيز مسيرة البحث العلمي في مجال التربية وتقديم التوصيات، لحفز رجال السياسة التعليمية على تطبيق توصيات البحوث التربوية.

 

 

C4476q copy C4475q copy

  • C4476q copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content