الاثنين 11 ديسمبر 2017 - 05:22 مساءا

بالفيديو والصورمدير أمن الفيوم يجتمع بالقيادات الأمنية لوضع الخطة الأمنية خلال الإنتخابات الرئاسية

أبريل 14, 2014 8:28 م

الفيوم/هيام سعيد

 

 

عقد اللواء الشافعي حسن أبو عامر، مدير أمن الفيوم، إجتماعا مكبرا لمساعديه، ولضباط المباحث، وضباط الأمن الوطني، ومفتشي الداخلية، ومأموري الأقسام أجل تقييم الأداء الامنى، وتفعيل الخطط ومراجعة خطة العمل المستقبلية والأهداف المزمع تحقيقها في الفترة المقبلة خاصة ( الانتخابات الرئاسية والموقف المحايد منها وأعياد الاخوة الاقباط وكافة المناسبات الهامة) والإشادة بما حققته الأجهزة الأمنية من نجاحات في مواجهة الإرهاب سواء من خلال الضربات الاستباقية التي توجه إلى بؤر الشر أو ملاحقة العناصر الإرهابية من مرتكبي الجرائم.

شدد أبو عامر خلال الإجتماع علي ضرورةسرعة الإستجابة لبلاغات المواطنين، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ولا سيما فحص بلاغات الخطف، والنزاعات العائلية، والخصومات الثأرية، لافتا إلي أهمية مراعاة الحرص والحذر في البلاغات.

ووجه أبو عامر الأمر لمأموري الأقسام، بتأمين محولات الكهرباء، ومحطات مياه الشرب، وأبراج المحمول، ووضع خدمات أمنية لتأمينها، بالإضافة إلي تكثيف التواجد الأمني والمروري بالشارع، حتى يشعر المواطن الفيومي بالإطمئان.

وأشار أبو عامر إلى أهمية تكثيف الحملات التفتيشية والنوعية، لإعادة الإنضباط بالشارع في مجالات المرور، ورفع الإشغالات، وضبط الخارجين عن القانون، وصناع الأسلحة النارية والبيضاء.

وقال أبو عامر، أنه لابد من التعامل مع المظاهرات المخالفة من بدايتها، وتفريقها وضبط منظميها والمحرضين قبل أن تتحول إلي حشود كبيرة تزعزع الأمن والإستقرار، وسرعه الإخطار عن الإجتماعات السرية لجماعة الإخوان، أو أي مسيرات لهم.

ووضح أبو عامر، أنه لابد من التأمين الشامل لحملات لحملات مرشحي الرئاسة بحيادية تامة، من حيث تأمينها أثناء تواجدهم بالمحافظة، وإظهار ذلك بطريقة واضحة لجميع المرشحين، وعدم ترك الفرصة للإخوان إستغلال أي تقصير في ذلك بإظهار عدم ديموقراطية في البلاد.

وطالب أبو عامر، بتدشين صندوق تأمين المخاطر للضباط والأفراد بمبلغ مائة مليون جنيه دون رسوم إشتراك للضباط والأفراد، وتعويض الضباط الذين أضيروا في حرق سيارتهم وممتلكاتهم الخاصة، والذين تضرروا بسبب الضابط حتي ولو كان من جيرانه.

ونصح أبو عامر الضباط،  بإنتهاج المعاملة الحسنة مع المواطنين، ودعم العلاقة بين رجل الشرطة والمواطن بأن تبدأ بحسن معاملة الجمهور دون تفرقة أو تمييز، والإرتقاء بمستوى الخدمات اللازمة لتسيل وتسيير كافة الخدمات.

وشكل أبو عامر، منظومة عمل جديدة للإستفادة من أداء العمد والمشايخ، وتفعيل أدائهم بما يوكاب المستجدات والمتغيرات علي الساحة الأمنية.

ولفت أبو عامر، إلى أهمية الإشراف علي مأموريات عرض المتهمين علي النيابات المختلفة ومتابعة كافة أعمال المركز، وأهمية تواصل الضباط مع رؤسائهم في العمل.

وختم أبو عامر اللقاء، بأهمية حسن العلاقة مع ضباط القوات المسلحة، وأعضاء النيابة العامة والقضاه، والتواصل المستمر معهم .

 

 

C4223q copy C4224q copy C4225q copy C4226q copy C4227q copy C4228q copy

 

  • C4223q copy
  • C4224q copy
  • C4225q copy
  • C4226q copy
  • C4227q copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content