الخميس 14 ديسمبر 2017 - 12:54 مساءا

حبس مهندس لحيازته 80 ألف عبوة مبيدات مسرطنة فى الإسماعيلية

أبريل 8, 2014 6:33 م

الاسماعيلية نرمين الزهار

 

 

قررت نيابة التل الكبير فى الإسماعيلية، حبس مهندس زراعى أربعة أيام على ذمة التحقيق، لحيازته 80 ألف عبوة مبيدات غير مسموح بتداولها ومسببة للسرطان، و60 طنا من الأسمدة غير المطابقة للمواصفات.
وكانت معلومات سرية وردت للعميد طارق شاهين مدير إدارة شرطة البيئة والمسطحات المائية فى الإسماعيلية تفيد بقيام أحد الأشخاص بالاتجار فى المبيدات مجهولة المصدر والمسببة للسرطان متخذا من إحدى المزارع بالتل الكبير مخزنا لمزاولة نشاطه بعيدا عن أعين الجهات الرقابية والشرطية.
وبعرض المعلومات على اللواء محمد العنانى مدير أمن الإسماعيلية، أمر بسرعة ضبط المزرعة وصاحبها والمسئول عنها وكذلك ضبط المبيدات المخالفة للمواصفات والمسببة للسرطان.
وبعد إجراء التحريات السرية أثبتت صدق المعلومات وعلى الفور تم استصدار إذن من النيابة العامة بضبط المخزن وما بداخله من مبيدات وأسمدة.
وعلى الفور، تم تشكيل حملة أمنية برئاسة العميد طارق شاهين مدير إدارة شرطة البيئة والمسطحات المائية وضمت المقدم زياد الحلوانى وكيل إدارة البيئة والمسطحات المائية وقوة من أفراد القسم، وتم تدعيم الحملة بقوات تأمينية من مركز شرطة التل الكبير، وتمكنت الحملة من ضبط مخزن داخل مزرعة بمنطقة وادى الملاك دائرة مركز التل الكبير وبداخله كمية كبيرة من المبيدات والأسمدة، وبفحص المبيدات بمعرفة لجنة متخصصة من وزارة الزراعة قسم المبيدات والأسمدة، تبين أن المضبوطات حوالى 80 ألف عبوة مبيدات مختلفة ومصنعة ومنتجة فى عدد من الدول، منها إسرائيل والصين وأوروبا، وأن هذه المضبوطات مغشوشة ومحظور تداولها واستيرادها من الخارج دون الحصول على موافقات باستيرادها، وأن هذه المبيدات تسبب العديد من الأمراض وخاصة السرطان.
وباستمرار عمليات التفتيش داخل المخزن تم العثور على مخزن آخر بداخله 60 طنا من الأسمدة غير المطابقة للمواصفات منها كمية معبأة داخل شكائر وأخرى غير معبأة.
كما تمكنت الحملة من ضبط المدعو “حمدى.ا.ر.م” مهندس زراعى مقيم تل البلد مركز التل الكبير وبسؤاله أفاد بأنه هو المشرف على المزرعة، وأن المضبوطات تخص صاحب المزرعة، ويدعى “طارق.م” رجل أعمال ومقيم القاهرة.
تم التحفظ على المضبوطات ومشرف المزرعة بقسم شرطة المسطحات المائية والبيئة فى الإسماعيلية، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 3 لسنة 2014 أحوال قسم شرطة المسطحات المائية، وأخطرت نيابة التل الكبير التى أصدرت قرارها المتقدم.

 

C4001q copy


info heading

info content