الخميس 14 ديسمبر 2017 - 04:57 مساءا

افتتاح مؤتمر” الحق فيما لا يترجم ” بجامعة المنيا

أبريل 8, 2014 6:06 م

رويدا العربى

 

 

افتتح صباح اليوم الثلاثاء، مؤتمر بعنوان ” الحق فيما لا يترجم ” بكلية الألسن جامعة المنيا ، تحت رعاية الدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة، والدكتور يحيى طه عميد الكلية، والدكتور عبد المنعم السيد عميد كلية دار العلوم.

وحضر حفل الافتتاح الدكتور أحمد كامل نعمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس من كليتى الألسن ودار العلوم والطلاب.

وأكد الدكتور نعمان أن المؤتمر يشمل إثراء التنوع الثقافى للأستاذة والطلاب على حد سواء خاصة بعد أن حقق الأسبوع الثقافى للترجمة العام الماضى نجاحاً باهراً بالجامعة على المستوى المحلى والعالمى .

وأضاف أن مجموعة الأبحاث الصينية علمياً بعد تحكيمها تعد إضافة جديدة للجامعة لرفع المستوى العلمى والثقافى والفكرى للجامعة بين جامعات العالم .

وأشار الدكتور ياسر خميس رئيس قسم اللغة الإنجليزية بالكلية ومنسق عام المؤتمر بأن فكرة المؤتمر جاءت بعد أن خرجت الفكرة من رئيس مركز الترجمة الأدبية بجامعة هارفرد بعقد مؤتمر فى جامعة نيويورك بعنوان (الحق فيما لا يترجم) وبالتنسيق مع مسئول المؤتمر بنيويورك وافق على إقامة نفس المؤتمر بجامعة المنيا ، حيث تتم المشاركة بـ 20 بحثاً من مختلف الكليات تناولت اللغة والأدب والترجمة ، ولأول مرة يشارك طالب ببحث فى فعاليات هذا المؤتمر بالفرقة الثانية بكلية الألسن قسم اللغة الإنجليزية .

وأوضح بأن الترجمة تعد الناقل الشرعى للعمل والمعرفة لدى الآخر ، والمترجمون هم قادة عربة التنوير فى مصر خلال المرحلة القادمة

 

C3987q copy


info heading

info content