الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:23 صباحا

محافظ الدقهلية يعقد الاجتماع الاول لتنشيط السياحة بالمحافظة

أبريل 7, 2014 10:11 م

الدقهلية منى محمود

 

 

عقد اليوم المهندس عمر الشوادفي محافظ الدقهلية، اجتماعة الاول بالهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بحضور والدكتور علاء عبد الوهاب مدير عام الأمانة الفنية للهيئات الإقليمية؛ لتنشيط السياحة بوزارة السياحة .
حيث تقرر خلال الاجتماع، وضع الهيكل الإداري للهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة ودراسة تخصيص قطعة أرض 180م بمساكن الشناوي لإقامة مقر الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة الدقهلية، يخصص بها مقر لشرطة السياحة والآثار ومقر للغرفة السياحية على أن يقوم رئيس الغرفة السياحية بدعم الهيئة في إقامة المبنى، فضلاً عن توقيع بروتوكول بين المحافظة وهيئة التنمية السياحية لوضع مخطط لتنمية المنطقة الواقعة بين بوابة جمصة حتى حدود بلطيم بمحافظة كفر الشيخ.
وأكد الشوادفى خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بالسياحة الريفية وإنشاء قرية سياحية تعتمد على مصادر الطاقة الطبيعية والبيئية وكذا الاهتمام بالسياحة العلاجية؛ نظرا لما تتمتع به المحافظة من شهرة عالمية في مجال الطب.
هذا إلى جانب إعداد الدليل السياحي الخاص بالمحافظة ووضع خطة للتوعية بالأماكن السياحية لتأكيد الأصالة والهوية للمحافظة، وقد استهدف اللقاء استعراض ومناقشة كافة الإجراءات اللازمة التي من شأنها تطوير قطاع السياحة بمحافظة الدقهلية، وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة خاصة أن المحافظة يوجد بها مقومات سياحية ومناطق أثرية عريقة تمثل فترات هامة من تاريخ مصر في مختلف العصور.
يأتي ذلك في إطار حرص السيد وزير السياحة، والسيد رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، على تفعيل الأداء السياحي بمحافظات مصر.
وأشار المحافظ إلى أن مهمة الهيئة هو العمل على تطوير الأداء السياحي واستغلال كافة المواقع السياحية والأثرية لمحافظة الدقهلية، الاستغلال الأمثل الذي يهدف أولاً وأخيرا إلى وضع الرؤية الفنية التي يمكن من خلالها وضع محافظة الدقهلية في مكانها الطبيعي بين باقي المحافظات على الخريطة السياحية لمصر.
وأكد المحافظ على قيام كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهذه الهيئة حتى يتسنى لها القيام بالمهام المحددة في مجال التنشيط السياحي على أكمل وجه.

 

C3980q copy


info heading

info content