الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 02:09 مساءا

تعليقا على أحداث أسوان : جبهة إنقاذ الصعيد تطالب بسرعة إنشاء محكمة خاصة بقضايا الثأر لحقن الدماء

أبريل 7, 2014 11:21 ص

شيماء عبدالنعيم

 

 

قالت جبهة إنقاذ الصعيد  معلقة على أحداث مجزرة ” أسوان” التي شهدتها محافظة أسوان خلال الأيام القليلة الفائتة ، الجميع بضرورة ضبط النفس وعدم الانسياق وراء عناصر الفتنة، وكذا نعت ضحايا المذبحة من عائلتي “بني هلال” و”الديبودية ” ،  جميع الأطراف بضبط النفس

وأكد الدكتور وائل الحضري ، المنسق العام للجبهة ، على أن ما حدث في أسوان هو حصيلة للفقر والجهل الذي يعيش في الصعيد منذ عقود وهو ما جعل كثير من العائلات منغلقة على نفسها لا تجد أمامها غير العنف والدم.

وطالب الحضري الحكومة بسرعة إنشاء محكمة خاصة بقضايا الثأر في الصعيد لسرعة إجراءات التقاضي حتى يتم القصاص العادل والسريع وهو ما طالبت به جبهة إنقاذ الصعيد من قبل .

ويجب محاسبة المتورطين في هذه المذبحة من عناصر بأقصى سرعة وتفعيل دولة القانون حتي تهدأ نفوس ذوي القتلي قبل التعجل لجلسات الصلح المزيف أمام الكاميرات وتدخل اصحاب المصالح الذين يتاجرون بهموم البسطاء ودمائهم في الاعلام.

وتحذر جبهة انقاذ الصعيد محاولة بعض الأطراف من التلاعب بالقبلية واشعال الفتنة بين القبائل والعائلات بالصعيد لان هذة الفتنة لاتقل اهمية عن خطورة الفتنة الطائفية في ظل انتشار تجار السلاح وشبح البطالة بين شباب الصعيد.

 

C3944q copy


info heading

info content