السبت 16 ديسمبر 2017 - 11:19 صباحا

بالصور …”المواطنة لقضايا المرأة بسوهاج ” ينظم ندوة عن أهمية المرأة في الحياة السياسية

يناير 29, 2014 2:00 ص

 شيماء عبدالنعيم

نظم فريق عمل مجموعة المواطنة الفعالة بحي غرب بسوهاج ، والتابع لمؤسسة قضايا المرأة ،  ندوة  بحي المخبز الألى تناولت دعم مشاركة المرأة والشباب سياسياً .

 حضر الندوة  محمد الزعيم ، عضو حزب الدستوربسوهاج ، وأكد على أهمية المشاركة السياسية  عموما ً بالنسبة لكافة الأشخاص ، وركز من جانبه على دور المرأة أيضا في المشاركة السياسية وبشكل فعال .

 وأضاف محمد يوسف ، عضو حزب الدستور بسوهاج ، أن هناك عدد من الاستحقاقات الدستورية والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر و تمكن الشباب والمرأة  أيضا من المشاركة بفاعلية ، كما أنها تضمن غالبية الحقوق المستحقة لباقي الفئات المهمشة .

 وعلى جانب الندوة أشار طارق صديق ، عضو لجنة شئون الإعاقة بسوهاج،  إلى الاستحقاقات التي حصل عليها المعاقين بعد نضال طويل مع الأنظمة السابقة ليجسدوا نموذجا حقيقيا في الايجابية للحصول على الحقوق الخاصة بالفئات المهمشة.

 وحثت ليالي يسري ،  عضو حزب الدستور ، جموع السيدات المشاركات في الندوة  على المشاركة بإيجابية  في الحياة بشكل عام والسياسية خاصة ، والتخلص من الصورة النمطية للمرأة ، وأكدت على تجريم عمليات التعذيب التي تتعرض لها المرأة وكيف يمكن مواجهتها.

 ومن الجدير بالذكر أنه قد شارك العشرات من سيدات محافظة سوهاج ، حيث قوبلت الندوة وفكرة المشاركة السياسية قبول منهن .

 

C932q copy C933q copy

  • C932q copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content