الأحد 17 ديسمبر 2017 - 03:32 مساءا

بالصور تشييع جثمان شهيد “مديرية أمن القاهرة “ابن سوهاج ..والأهالي يتهفون “الجيش والشعب الجيش إيد واحدة

يناير 25, 2014 3:43 م

 شيماء عبدالنعيم 

بالتزامن مع إحياء الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير المجيدة ، شيع منذ قليل المئات من أهالي محافظة سوهاج جثمان المجند الشهيد ” توماس قصدي ” 20 سنة- من أبناء نجع النجار التابع لقرية أولاد نصير بدائرة مركز سوهاج ، والذي لقى مصرعه إثر إصابته في الانفجار الذي شهدته مديرية أمن القاهرة صباح أمس الجمعة .

 وبعيون تدمع وقلوب يعصرها الحزن قام أهالي الشهيد وبصحبتهم المئات من المشيعين مسلمين ومسيحيين ، بالصلاة على جثمان الشهيد بكنيسة مار جرجس الكائنة بمنطقة الثقافة .

 ردد المشيعيون خلال تشييع الجثمان العديد من الهتافات المناهضة للارهاب ” الشعب يريد القضاء على الإرهاب ” ، كما رددوا هتافات تؤكد على وحدة الجيش والشعب والشرطة ” الجيش والشعب والشرطة أيد واحدة ” ، كما تضمنت الهتافات التأكيد على وحدة الصف بين المسلم والمسيحي ” مسلم مسيحي أيد واحدة …مسلم مسيحي أيد واحدة ” .

 ومن جانبه بعث مطران كنيسة مار جرجس ” بعدة رسائل خلال صلاته على جثمان الشهيد الرسالة  الأولى كانت للشهيد وكل الشهداء قائلا ً له ” إن الله لن يترك حقك  مهما طالت المدة وتذكر  قصة أول عندما قتل بين البشر عندما قتل قابيل أخيه هابيل ، مطمئنه إنك شهيد عند الله لا تخشى شيئا ً “، وتعجب أيضا من الذين يسفكون الدماء  إن كانوا أناس وبشر من الأساس ، وأكد أننا حزانى عليهم هو القتلة وليس على الشهيد .

وكانت الرسالة  الثانية لكل فرد  فقد أبن أو أب أو أخ ” لا تحزنوا الله  أختاركم لهذا الاختبار ، وهو الذي سيعزيكم ويعطيكم الصبر والسلون وابنكم لم يترككم ولكن روحه معكم ، ويكفي أنكم قدمتوه زبيحا فداءا لهذا الوطن ، وأوقول لهم إن مصر غالية جدا علينا نحن نعشقها  ، وأكد على أن عدونا واحد لأنه لا يفرق بين مسلم أو مسيحي .

ومن جانبه تقدم مطران الكنيسة بخالص العزاء  لأسرة الشهيد والمحافظة بأكملها ، بإسم قداسة البابا  تواضروس الثاني .

 ومن الجدير بالذكر أنه قد شارك في تشييع جثمان الشهيد اللواء محمود عتيق ، محافظ سوهاج ، واللواء إبراهيم صابر ، مدير أمن سوهاج ، والدكتور أحمد حمادي ، وكيل وزارة الأزهر بسوهاج ، وعدد كبير من القساوسة والكهنة بدائرة المحافظة ، وعدد كبير من القوى السياسية والثورية والشعبية ، والمئات من أبناء المحافظة مسلمين وأقباط .

 

C797q copy C798q copy C799q copy C800q copy C801q copy C795q copy C796q copy

  • C797q copy
  • C798q copy
  • C799q copy
  • C800q copy
  • C801q copy
  • C795q copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content