الخميس 14 ديسمبر 2017 - 10:05 صباحا

بالصور …الألاف من أهالي سوهاج يتحدون الجماعات الارهابية ويخرجون للاحتفال بذكرى يناير المجيدة …ويرددون ” تحيا مصر وراء المحافظ

يناير 25, 2014 3:45 م

 شيماء عبدالنعيم

 في صورة هي الأعظم تحدى أهالي محافظة سوهاج بكافة أعمارهم  وفئاتهم  طوائفهم ، التهديدات والعمليات التخويفية التي يتبناها رجال الأرهاب ،  خرج اليوم السبت الألأف من أهالي المحافظة  من كافة المدن والقرى والمراكز والأحياء ، للاحتفال بالذكرى الثالثة لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير، وسط تعزيزات أمنية مكثفة بالتنسيق مع الجيش والشرطة  .

 ومن جانبه أكد اللواء محمود عتيق ، حافظ سوهاج ، على أن سوهاج تحتفل اليوم بالذكرى الثالثة ليناير المجيدة ، وسط فرحة من أهالها بأكملهم ، والذين خرجوا للتعبير عن فرحتهم بثورتهم المجيدة ، وتحديهم  لكذب وإدعاء الجماعات الارهابية التي  إدعت أن الشعب لن يكون مع شرطته في إحياء ذكرى الثورة المجيدة ، ومن جانبه ردد “عتيق ” قائلا ” تحيا مصر تحيا مصر ” وردد وراءه أهالي سوهاج الهتافات .

 وقال شمس زيدان ، المتحدث الرسمي باسم تنسيقية  الأحزاب والقوى الثورية ، إن اليوم هو حفل وعرس يبارك حضوره أهالي سوهاج جميعا للاحتفال بذكرى يناير المجيدة ، وأكد أنه علىالرغم من أن هناك بعض اأحزاب التي أعلنت عدم مشاركتها في الاحتفالية اليوم إلا أن من بين الأحزاب التي شاركت أحزاب ”  الخضر ،و الوفد ، والكتلة المصرية ، والمصريين الأحرار ، واتحاد شباب الثورة ، وحملة مستقبل وطن ،و المؤتمر.

 وقال إن شهداء ثورة يناير المجيدة ثورة مجيدة ، وإن شهداءها هم رمز من رموز يناير ، ويجب علينا توفير نصب تذكاري لهم في ميدان الثقافة  رمز الثورة أيضا .

 وأكد على أن الثورة لازالت  مستمرة للتنمية والتطور والعمل ، ويجب علينا أن نمكن الشباب من مؤسسات الدولة لأنهم قادة الثورات وهم سواعد المستقبل ، وأخيرا وليس أخرا نحن هنا في ميدان الثقافة نقول لا للإرهاب ولا للعنف .

 كما قال بسام عبدالعزيز ، المسؤل الإعلامي والعلاقات العامة لحملة مستقبل وطن بسوهاج ، إننا نعد منذ عدة أيام سابقة بالتعاون مع قيادات المحافظة جيش وداخلية ، للاحتفال بذكرى يناير المجيدة ، وأكد على أن الاحتفال بثورة يناير شئ لا يغفله أحد لعظ قدره ومكانته عند الشعب .

 وتابع قائلا إننا نؤكد اليوم على دعمنا للفريق عبدالفتاح السيسي وخارطة الطريق بكل مراحلها لأنها ستمكننا من التقدم والإزدهار ، وأكد على أن الحملة تمكنت من جميع أكثر من 100 ألف توقيع من المحافظة لدعم الفريق السيس رئيسا للبلاد .

 وفي ذات السياق أكد الأنبا باخوم أسقف مطرانية سوهاج ، على أن  الثورات تجمعنا جميعا يدا واحدة سواء كانت ثورة 25 يناير ، أو 30 يونية ، وأننا على استعداد أن نقدم كل غالي ونفيس من أجل الوطن الغالي .

 ومن الجدي بالذكر أنه قد شارك في إحياء الثورة اللواء محمود عتيق ، محافظ سوهاج ، واللواء إبراهيم صابر ،  مدير أمن سوهاج ، والأنبا باخوم ، ممثل الكنيسة ، والألاف من أهالي المحافظة والقوى الثورية والوطنية والشعبية .

 

C802q copy C803q copy C804q copy C805q copy C806q copy

  • C802q copy
  • C803q copy
  • C804q copy
  • C805q copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content