الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 02:13 مساءا

مركز حقوقي بسوهاج : غرفة عمليات لمتابعة سير الاحتفال بذكرى يناير ورصد الانتهاكات

يناير 23, 2014 10:26 م

 شيماء عبدالنعيم

دشن  مركز الحريات والحصانات لحقوق الانسان  بسوهاج ، فرق مراقبة حقوقية لرصد الانتهاكات التي قد تحدث خلال الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة  25 يناير المجيدة بمحافظة سوهاج  .

 قال إسلام منصور ، مدير المركز بسوهاج ، إنه من المقرر أن يكون هناك أيضا ً غرفة عمليات لمتابعة فعاليات 25 يناير، ومراقبين على مستوى محافظة سوهاج ، ومراقبة مدى التزام المتظاهرين بقواعد التجمع والتظاهر السلمي و«قانون التظاهر»، من جميع التيارات السياسية والائتلافات الشبابية وقوات الشرطة المكلفة بتأمين المتظاهرين، ومدى الالتزام بعدم ارتكاب أعمال عنف.

 ومن جانبه أصدر المركز  منذ قليل بيان جاء فيه أن غرفة العمليات التابعة له  ستعمل علىتلقي أية شكوى تتعلق بأية أحداث عنف أو اشتباكات دموية على خلفية التظاهرات ، وسوف يتم رصدها وتوثيقها  لاتخاذ الإجراءات القانونية على كل الأصعدة ضد مرتكبيها وذلك في إطار ممارسة المراكز الحقوقية لأنشطتها المصرح لها بها قانونًا وفقًا للنظم القانونية المصرية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وكفالة الحق في التعبير عن الرأي والحق في التجمع السلمي.

 ويناشد المركز كافة الأطراف بضرورة التخلي عن مظاهر العنف والتحلي بضبط النفس لتجنب وقوع  أية مصادمات أو أعمال تخريب ينتج عنها وقوع المزيد من الضحايا.

 

C719q copy


info heading

info content