شيماء عبدالنعيم  

 

الاحتفال بذكرى يناير مؤمنة 8 تشكيلات فض شغب و30 مجموعة قتالية و1100 ضابط ومجند وفرد أمن

 

 بعث اللواء إبراهيم صابر ، مدير أمن سوهاج ، برسالة طمأنينة لجميع أهالي سوهاج وللمحتفلين بالذكرى الثالثة لثورة  25  يناير المجيدة ، وطالب جميع القوى السياسية الثورية ، والمواطنين أن يحتفلوا بتلك الذكرى المجيدة ، وألا يقلقوا من إرهاب الإخوان ، وأكد على أن عملية تأمين الميادين والساحات التي سيتم الاحتفال بها ستكون  بالتعاون مع رجال القوات المسلحة والجيش .

 وأوضح اللواء أحمد شاهين ” حكمدار مديرية أمن سوهاج ،  أن خطة تأمين المحافظة وكافة الميادين والساحات شملت 200 ضابط نظام وبحث ، و 900 مجند ، و 8تشكيلات فض شغب ، و 30 مجموعة قتالية ، كما أن قوات الحماية المدنية وبخاصة مسؤلي قسم  المفرقعات للكشف عن أي أجسام غريبة .

وأوضح أنه تم وضع خطة أمنية محكمة لتأمين كافة ميادين وساحات المحافظة , التي سيكون  الاحتفال فيها بالذكرى الثالث لثورة 25 يناير، ولاسيما ميدان الثقافة والشهيد عبدالمنعم رياض ، وميدان الشبان المسلمين والساحات الشعبية بدائرة المحافظة  .

 وعن شائعات خروج عدد من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين ، وبعض الأحزاب المتأسلمة أكد أن  القوات المؤمنة للمحافظة لن تسمح لأي شخص مهما كان انتماءه ، أن يعكر صفو الاحتفال وأمن الشارع السوهاجي .

 . وأشار ” شاهين ” أنه سوف يتم تأمين جميع أسطح العمارات والبيوت المجاورة والقريبة من ميداني الثقافة والشهيد عبد المنعم رياض مكاني الاحتفال الرئيسيين بمدينة سوهاج ، لعدم اعتلاء جماعة الإخوان ومؤيدي الرئيس مرسي لها ، واستخدامها في إطلاق الرصاص الحي وإلقاء زجاجات المولوتوف والطوب والحجارة علي المواطنين المشاركين في الاحتفالات ، كما فعلوا في اليوم الأول من عملية الاستفتاء علي الدستور.

 وعن تأمين المنشآت الشرطية والسجون بالمحافظة قال إنه من يفكر في الاقتراب هو هالك لا محالة ، وسيتم التعامل معه بكل حسم وقوة طبقا للقانون ، وأقول كما قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ” اللي عايز يجرب يقرب ” . وأكد حكمدار مديرية الأمن أن جميع خطط الإخوان معلومة لدينا تماما ، وسيتم مواجهتها بكل حسم وقوة وشدة طبقا للقانون .