الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 08:34 صباحا

وزير الآثار والسياحة ومحافظ الأقصر في جولة داخل الاكتشافات الأثرية بالبر الغربي

يناير 12, 2014 8:35 ص

الأقصر – أسلام احمد


قام
 صباح اليوم الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة للآثار وبرفقته هشام زعزوعوزير السياحة واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر بتفقد عدد من الاكتشافاتالأثرية بمنطقة البر الغربي حيث بدأت الجولة بزيارة معبد ايزيس الذي يرجع إليالقرنين الأول والثاني الميلادي وهو معبد روماني شيد لعبادة الالة ايزيس ويرجعتاريخ هذا المعبد من 1800 سنة .

ثم افتتح بعد ذالك معبد تحوت وهذا المعبد في الديانة المصرية القديمة هوا اله القمر والحكمة وصور علي هيئة الطائر أبو منجل .

وبعدها توجه لمقبرة أمون ام ابت وهو اكبر الخدم للمعبود أمون أثناء فترة الحكم الملوك رمسيس الأول سيتي الأول وهو رب طيبة ورأس ثالوثها.

ثم معبد موت وهو بالقرب من معبد الكرنك هذا المعبد خصص لعبادة المعبود (موت ) زوجة المعبود (أمون ) يرجع هذا المعبد إلي عصر أمنحوتب الثالث إصابة تلف كبير في عصر اخناتون وتم إصلاحه علي يد (توت عنخ أمون) .

أكد وزير الآثار أن هذه الاكتشافات الأثرية تأتي في أطار  دعم السياحة والجهود المبذولة التي يقوم بها وزير السياحة للتأكيد علي أن مصر تنعم بالاستقرار وأننا سوف نسير قدما في تنفيذ خارطة الطريق .

 ومن جانبه أكد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر ان المدينة تشهد خلال هذه الأيام رواج سياحي وزيادة في المعدلات التدفق كما ان المدينة ستشهد عدة فعاليات من شئنها تسهم في تنمية الحركة السياحية ويأتي علي رأس هذه الفعاليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية الأوروبية والذي سيقام الأسبوع القادم وأيضا ماراثون مصر الدولي  والذي يقام للعام الحادي والعشرون علي التوالي  .

 

C320q copy C314q copy C315q copy C316q copy C317q copy C318q copy C319q copy

  • C315q copy
  • C314q copy
  • C320q copy
  • C316q copy
  • C317q copy
  • C318q copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content