الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 01:54 صباحا

أفتتاح ورشة عمل منظمة السياحة العالمية وكلمة معالى الوزير المحافظ خلال الأفتتاح بالأقصر

يناير 10, 2014 7:26 م

كلمة معالى الوزير المحافظ خلال أفتتاح ورشة عمل منظمة السياحة العالمية

السيد \ هشام زعزوع وزير السياحة

السيد الدكتور \ محمد ابراهيم وزير الآثار

السيد المهندس \ عبد العزيز فاضل وزير الطيران

السيد \ طاهر أبو زيد وزير الرياضة

السيد السفير\ مجدى راضى مساعد وزير الخارجية

السيد الدكتور \ طالب رفاعى أمين عام منظمة السياحة العالمية

السادة السفراء والمحافظين

 أرحب بكم جميعاً على أرض مدينة طيبة ، عاصمة الحضارة والتاريخ ، منارة الثقافة والأبداع أرحب بكم واتقدم بخالص التهانى بمناسبة بدء العام الميلادى الجديد .. متمنياً أن تكون مصرنا دائماً فى مقدمة الأوطان وان تنعم بالأمن والأمان والأستقرار .

 بداية نتوجه وشعب الأقصر  بعميق الشكر للدكتور طالب الرفاعى أمين عام منظمة السياحة العالمية  واعضاء المنظمة الكرام  لما لها من دور فعال لدعم الأهداف السامية ولأختيارها الأقصر لتكون مقراً لانطلاق حملة دعم السياحة المصرية والذي يعكس المكانة العالمية الرفيعة التي تتمتع بها الأقصر كإحدى أهم المدن التراثية في العالم اجمع .

 إن السياحة هي مصدر هام للدخل القومي , وهي المرآة التي تعكس صورة مصر الحضارية لجميع بلدان العالم , كما إنها توفر العملة الصعبة وتساهم في حل مشكلة البطالة والمشكلات الاقتصادية الصعبة التي تهدد حياة المصريين جميعا علي ارض مصر فالسياحة كما يقولون عنها هي نار ونور .

قد انعم الله علي بلادنا بوجود معالم سياحية تتمثل في الآثار الخالدة التي تبهر العيون وتسحر القلوب والعقول فهي مهد الفراعنة بها الاهرمات بها المعابد والمتاحف بها الأزهر والكنائس بها نهر النيل شريان الحياة بها الإنسان المصري الأصيل والرائع بها كل عاش ونما علي هذه الأرض الطيبة .

 إن إقبال السياح علي بلادنا يزيد من دخلنا ويضاعف من ثرواتنا ويقدم لنا أفضل الدعاية لبلدنا في كل بقاع العالم ويكسبنا صداقة الشعوب ويجعل شعوب العالم يتعرفون علي مصر وأصالة شعبها ويقفون بجانبنا في كل المحن والأزمات .

 أن طيبة كانت ولازالت على مر العصور ذات طابع سحري خاص ينجذب لها العالم أجمع ، و نسعد اليوم  بمشاركتكم أفتتاح فاعليات ورشة العمل الخاصة بدعم السياحة المصرية بدعم منظمة السياحة العالمية التى أخذت على عاتقها نقل الصورة الصحيحة عن مصر بصفة عامة والأقصر بصفة خاصة .

 أن شعب الأقصر الذي يعتمد بصورة كاملة على صناعة السياحة حريص على نجاح هذا المؤتمر لما له من  مساهمة فعالة في تحقيق الرواج السياحي للأقصر .

لذا ونيابة عنكم جميعاً فأنني أتوجه بالشكر والعرفان لأبناء المحافظة لجهودهم المختلفة وحسن استقبالهم لضيوف المحافظة وتقديم كل الدعم والمساعدة لهم .

 أرحب بكم مرة ثانية على ارض الأقصر مهد الحضارة والفن والإبداع وندعوكم بالاستمتاع بالإمكانات الهائلة للمحافظة ثقافيا وسياحيا واثريا , وإننا نثق إن مثل إقامة هذه المؤتمرات في المحافظة سيساهم في إضافة المزيد والمزيد من المشروعات المتطورة لخدمة المواقع التراثية وحمايتها .

  وفى الختام أتمنى للجميع طيب الإقامة والاستمتاع بمناخ وأثار الأقصر كما أتمنى لمؤتمركم كل التوفيق .

 

DSC_7573 copy DSC_7594 copy Copy of DSC_7432 copy Copy of DSC_7448 copy DSC_7439 copy DSC_7447 copy DSC_7457 copy DSC_7475 copy DSC_7479 copy DSC_7529 copy

  • DSC_7573 copy
  • DSC_7594 copy
  • Copy of DSC_7432 copy
  • Copy of DSC_7448 copy
  • DSC_7439 copy
  • DSC_7447 copy
  • DSC_7457 copy
  • DSC_7475 copy
  • DSC_7479 copy

Previous Image
Next Image

info heading

info content