الاثنين 18 ديسمبر 2017 - 03:18 صباحا

أمانة المؤتمر ” في سوهاج على كف عفريت …والأعضاء سنقدم استقالتنا جميعا إن عادت الأمانة القديمة

يناير 8, 2014 12:34 ص

 شيماء عبدالنعيم

أصيب حزب المؤتمر أمانة سوهاج ، بحالة من الهذيان فور إعلان أمانة الحزب بالقاهرة عن نيتها تغيير الأمانة واستبعاد الأمانة الحالية  بالمحافظة بدون مقدمات ، واستبدالها بالأمانة القديمة .

 قال محمد الحناوي ،  الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر بسوهاج ، إن أمانة الحزبالحالية برئاسة ” أحمد الديب ” الأمين العام للحزب بالمحافظة ووكيل وزارة الشباب والرياضة ، ستتقدم بإستقالة جماعية ومسببه للأمانة العامة بالقاهرة ، في حالة إصرار بعض  قيادات الحزب بالقاهرة ، على إعادة الأمانة القديمة  بدلاً من الحديثة أو بجانبها ، لأن الحزب قبل أن نتولى أمانته كان أشبه بالبيت الخرب الذي لا عمار فيه ولا حياة ، و ذلك بسبب أداء أمين الحزب وأعضاء أمانته  السابقة والتي خيبت أمال الشعب السوهاجي وأنصار الحزب فيها .

 على العكس من ذلك ومنذ تولي الأمانة الجديدة من عدة أشهرتمكنت  من إعادة وضع الحزب في الشارع السوهاجي ووسط الساحة السياسية والحزبية بالمحافظة ، وذلك من خلال  تنظيم عدد من الفعاليات  والمؤتمرات السياسية الهامة خلال تلك الفترة.

 وتابع ” الحناوي”  قائلا ً  وبعد كل هذا وجدنا أن هناك بعض  قيادات الحزب  المركزية تحاول الزج بالأمانة النشطة  وعودة الأمانة القديمة ، وذلك لحساب أهواء شخصية .

 عن الشكل العام للحزب قال ” الحناوي ” إن المقر في عهد الأمانة القديمة كان مجرد شقة ليس بها أي شئ ، أما  مع  الأمانة الجديدة  تم فرش المقر بالأثاثات المكتبية ، وتعيين عمال وموظفين به ، وأصبح مفتوحا ً على مدار اليوم أمام أبناء المحافظة للتواصل  مع الناس ، وعلى عكس من ذلك قال إن الأمانة السابقة قامت بسرقة كل متعلقات المكتب وصولا إلى ختم الحزب وشعاره ، ولم يتم استرداده حتى الأمن .

 وأضاف ” جاد الزناتي ” أمين تنظيم حزب  المؤتمر بسوهاج ، قائلا إن  أمانة التنظيم تستعد حاليا لضم أكثر من 10 ألاف عضو جديد لأمانة الحزب ، ولكن مع وجود تلك الممارسات التي يقوم بها أحد قيادات الحزب بالقاهرة ، تغل أيدي الأمانة بالمحافظة وتمنعنا من ضم أعضاء جدد ، و عدم استمرار حالة الحراك السياسي الكبير التي تدور حاليا بالحزب ، وبخاصة إننا على مشارف الاستفتاء على الدستور حيث لا يتبقى سوى أقل من أسبوع ونحن حتى الأن في هذا الصراع الغير متكافئ ، بدلا من تنظيم المؤتمرات الحادة لدعم الدستور .

 

C216Q


info heading

info content