الخميس 14 ديسمبر 2017 - 04:34 صباحا

بالصور… كنائس سوهاج تواصل احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد …وللمخربين ” عودوا إلى أوكاركم ”

يناير 7, 2014 3:51 م

 شيماء عبدالنعيم

 احتفل الألاف من أقباط محافظة سوهاج ، بعيد الميلاد المجيد وسط حالة من التكثيف الأمني وتواجد عناصر من الجيش والشرطة بمحيط كافة الكنائس بقرى ومدن ومراكز وأحياء المحافظة  ، و بالتنسيق مع جهاز إدارة الحماية المدنية وجهاز قسم المفرقعات .

 قال القمص شنودة صموئيل ، وكيل مطرانية طما ، إننا نسعد اليوم بالإحتفال بعيد الميلاد المجيد وسط حشد من المسيحيين والمسلمين لا فرق بيننا ، حيث توافد على المطرانية منذ الصباح المئات من المسلمين لتقديم التهنئة  ومشاركتنا بالعيد اليوم ، وبتواجدنا معا سويا كما هو معتاد لا نشعر أبدا بشق الصف أو وجود فئة دون الأخرى في احتفال .

 وأكد على أن عام 2014 يحمل كل الخير ،  لأن فيه سنتمكن من الاستفتاء على دستور نحن فيه سواية حقا ، وحقوقنا جميعا فيه ، ولاسيما أنه عقب الاستفتاء على الدستور سيتم إجراء الانتخابات الرئاسية التي سنقوم فيها بإختيار رئيسا شرعيا يمثل كل المصريين ، وتابع قائلا هذا الرئيس بلا جدال هو السيسي .

 وبسؤاله عن لماذا السيسي قال ” القمص ” لأنه أعطى الأمان للبلاد والاستقرار قبل أن يأخذ شئ ، ولديه من المعايير والمقومات ما يجعلنا نراه رجل المرحلة القادمة الذي سيخرج بنا من هذا المأزق وهذه المعسرة التي وضعنا فيها نظامين متتالين .

 ونطالبه بتحقيق مطالب ثورتي 25 يناير ، و30 يونية ،  وهي توفير العيش والحرية والعدالة  الإجتماعية ، وأيضا النظر للصعيد بنظرة مختلفة ، وألا تغريه السلطة ويغره المنصب كما فعل أخرون ، وأن يجيد اختيار حاشيته التي ستكون بمحيطه  .

 وأكد عصام أبوقايد ، مدير الإدارة التعليمية  بطما ،  على أن الصف المصري لن ينشق مهما حاول المخربون ، وقال نحن مسلمون ومسيحيون يد واحدة نحافظ على وحدة الوطن ضد أي إرهاب ، وهذه هي أكبر ضربة نوجهها للإرهاب .

 وخاطب من يحاولون التفريق بين أبناء الوطن الواحد قائلا ً لهم ” لن تستطيعوا …وعودوا إلى أوكاركم ” .

 ومن جانبه يواصل اللواء محمود عتيق ، محافظ سوهاج ، يرافقه اللواء إبراهيم صابر ، مدير أمن سوهاج ، والعقيد نبيل شحاتة ، الحاكم العسكري  بسوهاج ، والدكتور أحمد حمادي ، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ، والقيادات الحزبية  وكبار العائلات بالمحافظة ، تقديم التهنئة بكافة المطرانيات بسوهاج بعيد الميلاد المجيد

 

C201Q C202Q C203QC204Q

  • C201Q
  • C202Q
  • C203Q

Previous Image
Next Image

info heading

info content