الاثنين 11 ديسمبر 2017 - 03:22 مساءا

ضبط 235 من عناصر الإخوان بعد مواجهات عنيفة أسفرت عن إصابة 17 شرطيًا بطلقات الخرطوش

يناير 4, 2014 12:31 ص

أعلنت وزارة الداخلية فى بيان صحفى مساء اليوم الجمعة، أن المتابعات الأمنية أسفرت عن استمرار تصدى الأجهزة الأمنية لمسيرات الإخوان بحسم في محافظات (القاهرة والجيزة والإسكندرية والفيوم والإسماعيلية وقنا).

وقال البيان “إن عناصر الجماعه الإرهابية قاموا بقطع الطرق والتعدى على المواطنين وممتلكاتهم الخاصة وإضرام النيران بعدد من سيارات المواطنين والمحلات التجارية ومساكن الأهالى وإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش وزجاجات المولوتوف الحارقة والألعاب النارية تجاة المواطنين الرافضين لتحركاتهم الإرهابية”.

كما رصدت المتابعات قيامهم بحشد مسيراتهم بالقاهرة والجيزة بأعداد من عدة محافظات منها كفر الشيخ والشرقية والبحيرة والدقهلية والقليوبية مقابل مبالغ مالية.

وقد تمكنت قوات الشرطة من التعامل مع مختلف التدعيات والسيطرة على الموقف وضبط عدد 235 من العناصر الإخوانية المتورطة فى تلك الأحداث وبحوزتهم (قنابل محلية الصنع وأسلحة نارية وخرطوش وبيضاء وكميات كبيرة من زجاجات المولوتوف والألعاب النارية والنبال والبلى.. وكذا ضبط مبالغ مالية كبيرة يقومون بتوزيعها على المشاركين بمسيراتهم).

وقد نجم عن ذلك إصابة عدد 17 من رجال الشرطة بطلقات خرطوش وحروق وإتلاف عدد 3 سيارات ودراجة بخارية شرطة وأحد أكشاك المرور بمنطقة المندرة بالإسكندرية، وكذا إتلاف عدد من إشارات المرور.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتكثف أجهزة الشرطة دورياتها الأمنية بجميع المحافظات لمتابعة الحالة والتعامل الفورى مع ما يستجد من أحداث وفقا للقانون.

 

C131 Q


info heading

info content