السبت 16 ديسمبر 2017 - 12:37 مساءا

سلاسل بشرية لتأمين “عُرس الدستور” بسوهاج …وسياسيون نطالب “السيسي ” بإعلان ترشحه للرئاسة

يناير 4, 2014 9:56 م

 شيماء عبدالنعيم

 تستعد القوى السياسية بسوهاج ، لتشكيل لجان شبابية  لتأمين سير عملية التصويت على الدستور والتي من المقرر إجراؤها يومي 14 و15 من يناير الجاري .

 قال ” شمس زيدان ” عضو اتحاد شباب الثورة ، ومنسق حملة المحليات للشباب بسوهاج ، إن الهدف من تشكيل  اللجان  المساهمة بدور فعال جنبا إلى جنب مع رجال الأمن ، لتأمين لجان الاستفتاء ، كما أنه جار بحث تشكيل اللجان الشبابية لتأمين عملية التصويت علىالدستور  .

 وأوضح أنه سيتم اللقاء باللواء ” محمود عتيق ” محافظ الإقليم  ، واللواء ” إبراهيم صابر ” مدير أمن سوهاج ، لبحث تفعيل هذه  اللجان المساهمة في التأمين وألية تقنينها ، وأعرب عن رغبته في نجاح تلك المبادرة التي ستثبت للعالم أجمع أن ثورة 25 يناير ، و30 يونية ثورتان شعبيتان ، وأن الشعب كله ورأهما .

 وأشار أن ذلك هدفه أيضا ً إنجاح عملية التصويت و دفع خارطة الطريق و الدولة المصرية  لتسير في مسارها الصحيح  ، ومن أجل أمن واستقرار الوطن والمواطنين.

 وعلى نفس السياق  أكد  حامد قرمشتة ، ناشط سياسي ومنسق حملة 30 يونية ، على أنالحملة سوف تشارك أيضا ً في تأمين سير عملية التصويت على الدستور، و فور الإنتهاء من التصويت على الدستور والاطمئنان  على نجاحه ، سوف ندعوا لتنظيم عدة مظاهراتومسيرات تطالب  الفريق عبدالفتاح السيسي  بالإعلان عن ترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية ، مشيرا إلي أن هذا المطلب هو تكليف وأمر من الشعب المصري للفريق أول ” السيسي ” وعلي الفريق الإصغاء لإرادة الشعب وحماية مقدراته .

 وقال ” ممدوح القعيد ” الناشط السياسي ، وأمين حزب مصر المستقبل ، والمنسقالإعلامي لحركة ” شباب جرجا ” أن الحركة أعدت بالفعل ورشة عمل للتأكد على تأمين وحماية اللجان والمقار الإنتخابية ، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ، وذلك بعمل سلاسل بشرية خارج اللجان لحماية الناخبين من أي أعمال شغب وبلطجة  من المحتمل وقوعها و إبلاغ الشرطة فور حدوث أي شئ من شأنه أن  يعكر صفو عرس الدستور.

وأشار ” القعيد ” إلى أن الحركة تطالب الفريق أول ” عبد الفتاح السيسي ” الأن وقبل الغد الإعلان عن ترشحه  للرئاسة ، كرسالة يبعث بها للشعب المصري  ليطمئنه ، وبخاصة بعد سلسلة الأعمال الإرهابية والتفجيرية التي وقعت الأيام والأسابيع الماضية .

 

c153q


info heading

info content