الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 08:36 مساءا

المجلس الاقليمى للصحة بالمنيا يبحث خطة المحافظة حال حدوث إضراب جزئى للأطباء.

يناير 1, 2014 4:02 م

رويدا العربى
عقد المجلس الإقليمي للصحة بمحافظة المنيا اجتماعا برئاسة اللواء صلاح الدين زيادة محافظة المنيا لمناقشة سبل مواجهة.أية حالة إضراب جزئي للأطباء في الأول من يناير بناء على دعوة نقابة الأطباء.

وأكد المحافظ أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة مرتبطة بالإدارات الصحية لمتابعة أية تقصير فى مستوى الخدمات خاصة للحالات العاجلة والحرجة للتعامل معها فوراً كذلك تجهيز سيارات الإسعاف المجهزة بكافة المراكز لمواجهة أى طارئ .

وقالت الدكتور أمنية رجب وكيل وزارة الصحة أنه سيتم عقد لقاءات مكثفة مع مديري المستشفيات لوضع إجراءات أحترازية لمواجهة أى طارئ وإشارة إلى أن فريق من الأطباء داخل مديرية الصحة والإدارات الصحية سيقوم بالعمل الميداني داخل المستشفيات لتعويض أى غياب متوقع للأطباء.
وأضافت أنه تم تجهيز خطة بكل مستشفي للعمل بأقل طاقم من الأطباء والتنسيق مع المستشفيات الجامعية لزيادة العيادات الخارجية بها لتحويل الحالات الزائدة عن طاقة المستشفيات اليها فوراً والتعامل معها.

وأشارت إلى أنه تم زيادة المخزون من الأدوية بكافة المستشفيات لمواجهة أية احتياجات للمرضى كذلك تكثيف العيادات المتنقلة المجهزة للعمل خلال فترة الإضراب

 

c77q


info heading

info content