الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 08:38 مساءا

وزير التنمية الادارية بالمنيا 53 مليون مواطن لهم حق التصويت على الدستور والانتهاء من 5.5 مليون كارت للوقود المدعم

ديسمبر 30, 2013 3:01 م

 المنيا – رويدا العربى

قال المهندس هاني محمود وزير الدولة للتنمية الإدارية أنه تم تسجيل 53 مليون مواطن لهم حق التصويت على الدستور ، ومشروع المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين يهدف إلى القضاء على البيروقراطية الإدارية وتوفير الوقت على المواطنين من خلال تقديم الخدمات بنظام الشباك الواحد ولن يحتاج المواطن لأية خدمات من داخل مباني الوحدات المحلية كذلك توفير قواعد بيانات لمتخذي القرار .

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة المنيا والتي استقبله خلالها اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا لمتابعة موقف تنفيذ مشروع تطوير الخدمات وافتتاح مبنى الخدمات الجماهيرية التكنولوجي بمركز مطاى.

وأضاف أنه سيتم تعميم فكرة المراكز التكنولوجية فى كافة الوحدات المحلية بمحافظة المنيا وأن مركز مطاى سيكون نموذجاً لهذا التطوير حيث تم تطبيق معايير الجودة به لإتاحة بيئة عمل مناسبة للعاملين وكذلك تطوير أماكن انتظار مناسبة للمواطنين طالبي الخدمة مزودة بشاشة يستطيع المواطن من خلالها ان يتعرف على جميع الوثائق المطلوبة لخدمات الأحياء كما يوجد بالمركز لوحات الكترونية على شبابيك تقديم الخدمة بغرض تحقيق العدالة والشفافية بين المواطنين. وقال الوزير أن الوزارة كانت ضمن لجنة ثلاثية شكلتها اللجنة العليا للانتخابات لمراجعة وتنقية كشوف المسجلين للاستفتاء على الدستور حيث تم تسجيل 53 مليون مواطن لهم حق التصويت وتم توزيعهم على المراكز الانتخابية الخاصة بهم.

وأضاف أن مشكلة الأخطاء الخاصة بالمواليد والوفيات بكشوف الانتخابات بدأت تنتهى تماماً خاصة مع بدء نظام ميكنة المكاتب والإدارات الصحية حيث يتم الإبلاغ عن أسماء الوفيات بشكل فوري لكافة الجهات وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من ميكنة كافة المكاتب والإدارات الصحية قبل 30 يونيو.

وأشار الوزير إلى أنه تم وضع خطة نهائية لتوزيع الوقود بالكروت الذكية وأنه تم الانتهاء من 5.5 مليون كارت ذكى حتى الآن للحصول على الوقود المدعم. ومن جانبه قال اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا أن مشروع المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين سوف يكون له مردود إيجابي على متلقي الخدمة من المواطنين والتيسير عليهم كذلك توفير المعلومات الأزمة للقيادات التنفيذية لمعالجة أية سلبيات.

وأضاف أن المحافظة تسعى لتطوير الخدمات الالكترونية المقدمة للمواطنين فى كافة القطاعات الحكومية وأن مشروع تطوير الخدمات الحكومية بالمحافظة يسير بخطى متميز حتى الآن. وأستمع المحافظ والوزير لشرح حول المركز التكنولوجي بمركز مطاى لخدمة المواطنين حيث يعمل بنظام الشباك الواحد لخدمة المواطنين كما يتميز بوجود مجموعة من العاملين مدربين على اسلوب استقبال المواطنين وتقديم الخدمة لهم باستخدام اجهزة الحاسب الالى والتى ترتبط بادارات عبر شبكة المعلومات المحلية مما يوفر السرعة والكفاءة العالية فى تقديم خدمة مع اتاحة استقرار تقارير البيانات والمعلومات الدقيقة للادارة العليا لدعم اتخاذ القرارمما يتيح آلية المراقبة ومتابعة سير العمل وسرعة اتخاذ القراربالاضافة الى ميكنة وتبسيط الاجراءات لهذه الخدمات بهدف تقليل المدة الزمنية اللازمة للحصول على تلك الخدمات وجارى حالياً دراسة تفعيل التوقيع الالكترونى والخدمات الالكترونية .

وقد تم تدريب عدد 45 موظف تدريب اساسى وعدد 5 متدرب تدريب متقدم بمركز مدينة مطاى بالإضافة لتدريب الإدارات كل فيما يخصه على التطبيقات وكذلك تدريب مشرفو النظام على إدارة النظام وعمل التقارير من خلال قاعدة البيانات ويقدم المركز ما يقرب من 40 خدمة للمواطنين منها على سبيل المثال طلب ترخيص أعمال بناء بأنواعه ، وطلب تعديل رخصه وطلب بيان صلاحية وطلب ترخيص تشغيل محل….. الخ وقال وزير التنمية الإدارية ان البرنامج قام بتطوير 118 مركز خدمة مواطنين بالمراكز والمدن والأحياء على مستوى الجمهورية وميكنة عدد 2 ديوان عام محافظة وعدد 7 مدينة تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية وعدد 4 ادارات استثمار بالمحافظات وذلك فى مجال المحليات وهيئة المجتمعات العمرانية كما تم الانتهاء من انشاء وتطوير 22 بوابة الكترونية وجارى تطوير 5 بوابات الكترونية

 

c36q copy


info heading

info content