الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:29 مساءا

لجنة ثلاثية لفحص حفرة مجهولة تم العثور عليها بالقرب من مكان عمل البعثة الأمريكية بمنطقة أثرية في سوهاج

ديسمبر 27, 2013 2:41 ص

 شيماء عبدالنعيم

أمرت نيابة البلينا بسوهاج ، بتكليف لجنة ثلاثية من هيئة الأثار للانتقال لقرية عرابة أبيدوس دائرة المركز ، ومعاينة حفرة قام هاربون بحفرها بالقرب من مكان عمل البعثة الأمريكية القائمة بالحفر والتنقيب عن الأثار بذات الناحية ، وبيان ما إذا كانت الحفرة الموجودة عن عمد أو إهمال .

 تلقى اللواء إبراهيم صابر ،مدير أمن سوهاج ، إخطارا من مركز شرط البلينا بورود بلاغ من عبدالرحمن السيد – 66 سنة- خفير خصوصي بمقر البهثة الأمريكية بعرابة أبيدوس ، بمشاهدته بعض الأشخاص المجهولين يحفرون بحثا ً عن الأثار بمنطقة الشيخ محمد دائرة المركز ، بمنطقة عمل البعثة  الأمريكية القائمة بالحفر والتنقيب عن الأثار وحال مشاهدتهم له لازوا هاربين.

 انتقل  على الفور قوة من قطاع الجنوب ، وبرفقتهم مفتشين من هيئة الأثار ، وبمعاينة المكان تبين وجود حفرة بأبعاد 2×2 متر وعمق 4 متر ، ونتج عن ذلك كسر بالأرضية الأثرية وكسر بالطوب اللبن ، كما تم العثور على أدوات الحفر والتنقيب .

 حرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة قررت طلب تحريات قسم السياحة والأثار لبيان طبيعة الحفر وعما إذا كان بغرض التنقيب للبحث عن الأثار أم تتعلق بالبعثة الأمريكية المكلفة بالبحث والتنقيب والتوصل لهوية مجرى الحفر .

 كما تم تكليف لجنة ثلاثية من هيئة الأثار للانتقال وبيان ما إذا كان هناك تلقيات من عدمه وفي الحالة الأولى بيان عما إذا كانت عن عمد أ م إهمال .

 

ttt5t5t5


info heading

info content