الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 02:10 مساءا

أهالي سوهاج والأحزاب السياسية : إعلان ” الإخوان جماعة إرهابية ” تأخر ولابد من إقتلاعهم من الجذور

ديسمبر 25, 2013 9:56 م

 سوهاج – شيماء عبدالنعيم

سادت حالة من الرضا والقبول بين جموع أهالي محافظة سوهاج ،والأحزاب والقوى السياسية ، فور إعلان جماعة الإخوان  المسلمين جماعة إرهابية .

 قال أحمد العناني ، المتحدث  الإعلامي لحزب المصريين الأحرار ، وعضو الهيئة العليا بسوهاج ، إنه من الطبيعي أن تدرج  جماعة الإخوان المسلمين ضمن الجماعات الإرهابية ، وهذا ما طالبت به القوى السياسية والمجتمع المدني منذ البداية ، كما أنه  ليس ظلم لهم لأنهم السبب الرئيسي والأصلي فيما نحن فيه من أعمال تخريبية .

 وتابع قائلا ً إن الدليل على ظلم تلك الجماعة وأنها المرتكب الرئيسي لكل تلك الوقائع هو إفراج “مرسي ” على قيادات من السلفية الجهادية التي تكافؤه الآن بسلسلة من التفجيرات التي تستهدف رجال الشرطة والجيش.

 قال أحمد محمود حياالله ، ناشط سياسي ، إن إعلان جماعة الاخوان المسلمين كجماعة إرهابية  قرار تأخر كثيرا ً وكان منتظر منذ ثورة 30 يونيو ، وأن غدا ً بدون هو أفضل بكثير ، وأشار إلى أنه لابد من تطيبق كل الأمور التي تنتج عن مثل هذا القرار من إعتقال كافة الأشخاص المنتمين للجماعة ، وأيضا مصادرة أموالهم .

وطالب ” حياالله”  بضؤورة حماية جموع الشعب المصري من احتمالية حدوث أية أعمال عنف من قبل أعضاءها .

   وأضاف محمد الجلوي ، عضو تمرد بسوهاج ، قائلا ً إنه لابد من إقتلاع  جذور تلك الجماعة  لما قامت به من أعمال تخريبية  في البلاد  ، وأنه لابد أن يتم لهم محاكمات فورية وتضييق الخناق عليهم ، ومحاسبة كل من يقوم بمظاهرات فيها إساءة لأي فرد ، وهذا حتى يكونوا عبرة.

 

57wqwwewq


info heading

info content